اخبار المحافظات

غلق كلي لشارع الأهرام لتسليم موقع أعمال محطة مترو العريش

أعلنت محافظة الجيزة استكمال تسليم مواقع محطات مشروع مترو الأنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام للهيئة القومية للأنفاق، وذلك بعد تسليم موقع محطة المريوطية، وما يستلزم من إجراء غلق كلي لشارع الأهرام عند تقاطعة مع طريق المريوطية اتجاه ميدان الجيزة.

ونوهت محافظة الجيزة بأنه سيتم تسليم الشركة المنفذة موقع أعمال محطة مترو أنفاق العريش تحديداً من تقاطع شارع الأهرام مع شارع العمدة الجديد (الجهة المقابلة لشارع سهل حمزة) وحتى أمام المعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم تحديداً حتى شارع شريف ، حيث يبلغ طول موقع أعمال المحطة ما يقرب من (650 م) وبعرض مايقرب من (18 م) في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة فقط ، ضمن تسليم (6) محطات مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام.

وأشارت المحافظة إلى أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلي لشارع الأهرام في الاتجاه المشار إليه تحديداً من تقاطعه مع شارع العمدة الجديد حتى أمام المعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم وشارع شريف فقط ابتداء من الساعة الواحدة صباح اليوم الجمعة حتى انتهاء الأعمال .

وأوضحت المحافظة أنه بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، فقد جرى إعداد وإجراء التحويلات المرورية اللازمه للتسهيل على المواطنين وهي كالآتي: حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يميناً ” إجباري ” باتجاه طريق المنصورية المؤدي إلى مناطق أبو الهول .. ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور، ثم العودة لطريق المنصورية مرة أخرى ، السير يمينا اتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) اتجاه كوبري ترسا المستحدث.

وتتضمن التحويلات – كذلك – استكمال السير بمحور أنور السادات “ترسا سابقاً” مروراً بكوبرى “ترسا المستحدث”، وصولاً حتى فتحة الدوران الكائنة بعد تقاطع شارع المحولات مع شارع ترسا بما يقرب من (200م) ثم الدوران والعودة مرة أخرى لمحور تـرسا ثم الدخول يميناً اتجاه شارع المحولات المؤدي إلى شارع الأهرام ، والدخول يميناً لشارع المحولات وصولاً لشارع الهرم.

علماً بأن من يرغب في السير اتجاه مناطق (مستشفى الهرم – طريق المريوطية – مناطق ميدان الرماية ) للقادم مـن محور أنور السادات ” ترسا سـابقاً ” يتم الدخول بشارع نعمة الله واستكمال السير حتى تقاطعه مع شارع الأهرام ، ثم الدخول يمينا بشارع الأهرام والدوران والعودة لشارع الأهرام اتجاه المناطق المشار إليها .

وأشارت المحافظة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: