اخبار المحافظات

احتفالية النيل للإعلام بالشرقية بيوم الشهيد

عثمان اشرف

عقد مركز النيل للإعلام بالشرقية احتفالية كبرى بمناسبة يوم الشهيد وذلك في مقر كلية التربية للأمومة والطفولة جامعة الزقازيق …

وقال الاعلامى دسوقى عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا أن هذه الاحتفالات تأتى ضمن اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلى بقيادة الدكتور أحمد يحيى بالمناسبات الوطنية والقومية .
فى البداية أكدت د. رانيا عادل وكيل كلية التربية للأمومة والطفولة جامعة الزقازيق أن مصر تحيى 9 مارس من كل عام يوم الشهيد الذي يتوافق مع ذكرى وفاة القائد العسكرى المصرى الفريق أول عبدالمنعم رياض، للإحتفال بشهدائها الخالدون في الوجدان.”
واضافت أن التاسع من مارس «يوم الشهيد» يعتبر مناسبة للتأكيد على فكرة التضحية بالروح من أجل كرامة الوطن والعطاء دون مقابل، حيث يحتفل باللشهداء تخليدا للتضحية وقيمتها النبيلة التي قدموها لبلادهم.
وقالت د. راندا السيد الاستاذ بكليه التربيه للأمومة والطفولة جامعة الزقازيق أن يوم الشهيد هو رمز الاعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعًا عن تراب الوطن، وهم «شهداء مصر» الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يحتفل به في التاسع من شهر مارس من كل عام.

وحددت مصر يوم 9 مارس من كل عام للاحتفاء والاحتفال بذكرى الشهداء، بسبب استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري الأسبق عام 1969، حينما توجه إلى جبهة القتال في سيناء وشارك مع الجنود المصريين القتال ضد إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: