اخبار المحافظات

بالاسماء والصور اعمال حفر خاطئ تتسبب في انهيار عقار منيا القمح ومصرع طفلتين والمحافظ يصرف 10الاف جنية للضحايا

تنزيل

كتبت/لمياء الباجوري

تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، يفيد بانهيار عقار مكون من 6 طوابق بمدينة منيا القمح مما أسفر عن مصرع كل من «هاجر محمد عبدالمجيد»، 8 سنوات، وشقيقتها «رحمة»، 17 سنة، فيما أصيب كل من ماجدة عبدالحميد، 35 سنة، وتقي محمد أحمد، 14 سنة، ومحمود ماهر عيدارويس، 10 سنوات بإصابات متنوعة ما بين كسور وكدمات وسحجات.

وقال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالشرقية للمصري اليوم بأنه تم نقل الجثث إلى مستشفي الأحرار بالزقازيق والمصابين إلى مستشفي منيا القمح العام لتلقي العلاج.

ومن جانبها تواصل الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بحثها عن آخرين تحت الأنقاض.أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن سبب انهيار العقار هو وجود أعمال حفر بعمق 6 متر لبناء برج سكنى بجوار العقار المنكوب، حيث قام المقاول المسئول عن الحفر بالتعرض لأساسات العقار المجاور له ما تسبب في انهياره.
وأوضح أن العقار المنكوب قديم، وتم إحالة مالك البرج السكني والمقاول والاستشاري للتحقيق ومن يثبت إدانته في الواقعة يتم اتخاذ كل الإجراءات القانوينة حياله.
وأضاف محافظ الشرقية أنه تم تشكيل لجنة لفحص عدد من العقارات الملاصقة للعقار المنكوب، وبالفحص تبين وجود تصدعات في عقارين وتم على الفور إخلائهما من السكان حرصًا على أرواحهم لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرًا إلى أنه تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي و2000 جنيه لكل مصاب في حادث العقار المنكوب.
وكان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية يفيد انهيار عقار مكون من 6 طوابق في مدينة منيا القمح، مما أسفر عن مصرع كل من “هاجر محمد عبد المجيد”، 8 سنوات، وشقيقتها “رحمة”، 17 سنة، فيما أصيب كل من “ماجدة عبد الحميد”، 35 سنة، و”تؤي محمد أحمد”، 14 سنة و”محمود ماهر عيدارويس”، 10 سنوات بإصابات متنوعة مابين كسور وكدمات وسحجات.
وقال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالشرقية بأنه تم نقل الجثتين إلى مستشفى الأحرار بالزقازيق والمصابين إلى مستشفى منيا القمح العام لتلقي العلاج.
ومن جانبها تواصل الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بحثها عن أخرين تحت الأنقاض، خاصة وأن العقار كان به أكثر من 5 أسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: