حوادث وقضايا

إصابة وزير الزراعة بتمزق بالقدم خلال قيادته حملة لإزالة التعديات بالقليوبية

الدكتور-أيمن-فريد-أبوحديد-وزير-الزراعة-واستصلاح-الأراضى-300x193أصيب الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة بالتواء فى القدم واشتباه فى تمزق الأربطة خلال حملة الإزالة التي قادها الوزير صباح اليوم بمختلف المناطق بمحافظة القليوبية يرافقه المهندس محمد طنطاوى، محافظ القليوبية.

وشهدت الحملة تواجداً أمنياً مكثفاً من القوات المسلحة ورجال الشرطة بمديرية أمن القليوبية لتنفيذ قرارات الإزالة والتصدى لأى أعمال شغب أو خارجة عن القانون من قبل المعتدين وحماية أفراد الحملة.

وقد بدأت الحملة أعمالها بقرية الناصرية مركز طوخ بالقليوبية ونجحت فى إزالة نحو 6 منازل تم بناؤها على الأراضى الزراعية.

ومن جانبه،

أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال الحملة أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع التعدى عليها باعتبار ان ذلك واجبا قوميا ، خاصة فى تلك الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد، بالاضافة الى الأهمية الاقتصادية التي تعود على مصر عند الحفاظ على الأراضى الخصبة وحماية حقوق الأجيال القادمة وتوفير الأمن الغذائي لمصر.

وشدد الوزير على ضرورة إزالة جميع التعديات الزراعية بمحافظات الجمهورية وأنه لا تهاون علي الإطلاق مع المعتدين على الاراضى الزراعية .. مؤكدا أن التعدي على الأراضي الزراعية يمثل أحد صور البلطجة.

وأوضح أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية بلغ مليونا و58 ألف حالة فى مساحات بلغت 45 ألفا و471 فدانا أي أننا أمام كارثة حقيقية ويكفى أن كل فدان يتم التعدي عليه يفقد فى مقابله مايؤمن غذاء 9 أشخاص.

 

شارك ! 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: