عرب وعالم

السعوديه تمنح المرأة حق قيادة السيارة بأستخراج رخصه قيادة

IMG_4363أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بالمرسوم الملكي السعودي الصادر مساء أمس الثلاثاء بشأن الموافقة على منح تراخيص قيادة السيارات للمرأة السعودية.

وقالت اللجنة في بيان لها الليلة الماضية: “تابعنا بكل التقدير والاحترام المرسوم الملكي السعودي بالموافقة على منح تراخيص قيادة السيارات للمرأة السعودية، وهو حلم طال انتظاره من السيدات السعوديات الفضليات حفيدات أمهات المؤمنين رضى الله عنهن جميعًا”.

وأضافت اللجنة: “قد سبق ذلك بأيام السماح لهن بحضور الاحتفالات والمناسبات القومية فى الاستادات والملاعب الرياضية . كل ذلك بعد أن دخلت المرأة السعودية مجلس الشورى، فضلًا عن مساهماتها المثمرة فى العمل الاجتماعي والتنموي السعودي والعربي”.

وأشارت اللجنة إلى أن المرأة هى نصف المجتمع ولا شك أن مساهماتها وتفاعلها مع مجتمعها سيعطي زخمًا إيجابيًا ملموسًا فى المجتمع والأسرة السعودية.

وتابعت اللجنة :”إن هذا التطور الإيجابي الذى يشهده المجتمع السعودي فى السنوات والشهور الأخيرة لا شك يعكس الرؤية الشبابية الواعية للقيادة السعودية في سائر المجالات، ولا يسعنا من مصر وفى عام المرأة المصرية 2017 إلا أن نحيي ونثمن هذا القرار والمرسوم الملكي الحكيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: