الشارع السياسى

سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية في زيارته الأولى لمصر : نأمل في التعاون مع مصر

146482-22

كتبت//نورهان الامير

استقبل اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اليوم الجمعة، “كيتاك ليم” سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية IMO، يرافقه وفد رفيع المستوى من المنظمة، ضمن زيارة لمصر فى الفترة من 25 وحتى 27 يناير 2018.

حضر اللقاء اللواء بحرى خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية واللواء بحرى خالد سليمان القائم بأعمال نائب رئيس هيئة الميناء ، وعدد من قيادات الميناء والنقل البحرى.

في بداية اللقاء، رحب اللواء مدحت عطية بـ”كيتاك ليم” والوفد المرافق، حيث عبر عن سعادته بالزيارة وأكد على ضرورة وأهمية العلاقات بين ميناء الإسكندرية والمنظمة البحرية الدولية، موجها التحية للدكتور هشام عرفات وزير النقل والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، لدورهما فى التمثيل المشرف لمصر بالمؤتمر الأخيرفى لندن، والذى أسفر عن فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي الفئة c .

وقدم اللواء مدحت عطية، عرضا تفصيليا عن أهمية ميناء الإسكندرية ومراحل التطوير وأحدث نظم العل، والتي تتفق مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية، وألقى الضوء على المشروعات الجارية بالميناء وأهميتها في تحريك حركة التجارة البحرية.

وقال اللواء بحري مدحت عطية، نضع ضمن خطتنا في ميناء الإسكندرية عدة أهداف منها العمل علي تحسين الأمان في البحر ومكافحة التلوث البحرى، وتأسيس نظم حديثة لنداءات الاستغاثة وعمليات البحث والإنقاذ، حيث نتخذ سلسلة من التدابير لتحسين الأمان للسفن ونعمل علي إقامة نظم إتصالات بين راديو الميناء والسفن تكفل المزيد من الأمان .

وقال كيتاك ليم، سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية IMO ، إن المنظمة تأمل فى التعاون المشترك بينها وبين هيئة ميناء الإسكندرية، وذلك لما تقدمه من مشروعات حالية ومستقبلية، مشيرا إلى إنه لابد من مشاركة هيئة ميناء الإسكندرية فى المؤتمرات التى تعقدها المنظمة، وذلك بعد تقديمهم العديد من المشروعات فا قطاع النقل البحرى.

وأضاف، سعيد بزيارة قناة السويس وتفقد التطويرات التى حدثت بها، مؤكدا إن التعاون مع المنظمة، سيكون فى حضور المؤتمرات التى تعقدها المنظمة البحرية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: