عرب وعالم

البرلمان الليبي يتهم ايطاليا بانتهاك سيادتها

20170802060316316

كتبت/ميار محمد

أعلن مجلس النواب الليبى رفضه القاطع لأى اتفاقية عقدها المجلس الرئاسى، أو أى طلب قدمه إلى إيطاليا يسمح من خلاله انتهاك السيادة الوطنية فى البلاد تحت ذريعة المساعدة وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن تلك الاتفاقات لا يعتد بها إلا إذا كانت عبر مجلس النواب الليبى الجهة التشريعية الوحيدة بالبلاد.

وحذر المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبى، عبد الله بلحيق، فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، من محاولة إيطاليا لتصدير أزمة الهجرة غير الشرعية من أراضيها إلى الأراضى الليبية عبر إرجاع العشرات من الاف المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا، ما يترتب عليها آثار اجتماعية وأمنية واقتصادية خطرة فى ظل الظروف الخطرة التى تعيشها ليبيا.

وطالــب مجلس النواب الليبى منظمة الأمم المتحـدة باتخاذ موقف من انتهــاك سيادة ليبيا الدولة العضــو بالأمم المتحــدة، مشددا على ضرورة التزام ايطاليا بالمواثيق والمعاهدات الدولية بشأن احترام سيادة الدول.

يذكر ان البرلمان الإيطالى منح اليوم الأربعاء، تفويضا لمهمة بحرية محدودة لمساعدة خفر السواحل الليبى على الحد من تدفق المهاجرين وهى القضية التى أصبحت مصدرا متناميا للخلاف السياسى قبل انتخابات عامة من المتوقع أن تجرى أوائل العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: