الكوره والملاعب

ننشر كواليس انتقال صلاح لتشيلسي.. وبازل يتفاوض مع لاعب مصري جديد

محمد-صلاح1-300x168أكد موقع ستار أفريكا فى تقرير حصرى له، أن الفرعون المصرى محمد صلاح بات بين ليلة وضحاها هو حديث جميع الإنجليز، حيث إنه كان على وشك أن يحط رحاله فى نادى ليفربول قبل أن يعلن تشيلسي بشكل مفاجئ عن التوصل لاتفاق معه.

وقال الموقع إن السؤال الذى يتردد على ألسنة الكثيرين الآن هو: هل سيعود “ميسى المصرى” إلى ليفربول حسبما أشارت صحيفة الديلي ميل من خلال رفع قيمة الصفقة أم أنه سيكون من نصيب تشيلسي في النهاية؟.

وكشف ستار أفريكا عن الملابسات الحقيقية التى أحاطت بالمساعى التى جرت لضم صلاح إلى ليفربول واستمرت لعدة أشهر قبل أن يفاجئ البلدوزر الجميع يوم الخميس الماضى ويعلنون عن إتمام التعاقد معه، فقد نقل الموقع عن مصدر مقرب من النادي اللندني أنه قال إن ليفربول سعى وراء صلاح منذ شهر أكتوبر العام الماضي، وأن الفريق أرسل الكثير من الكشافين لمباريات فريق بازل السويسرى خصيصًا من أجل متابعته.

وتوصل الليفر بالفعل لاتفاق شفهي مع بازل وبغض النظر عن كل شيء، كان الليفر هو الوجهة المفضلة بالفعل لصلاح لأنه ارتأى آنذاك أن بإمكانه التطور فيه كما انه سيشارك في العديد من المباريات مع فريقه الأول ويمكنه من خلالها ان يصبح لاعبًا من الطراز العالمي.

وشعر مسئولو ليفربول أن صلاح لن يكون بمقدوره الانضمام إلى ناد آخر سوى ناديهم، حيث إنه لم يكن هناك أي عرض رسمي مقدم له سوى عرضهم، ومن ثم فإنهم عندما قدموا عرضهم بالفعل لبازل فإنه كان عرضا مضحكًا وتقل قيمته كثيرًا عما تم الاتفاق عليه شفهيًا، وهو الأمر الذي دفع مسئولى النادى السويسري للشعور بالغضب، وحاول ليفربول حينها رفع قيمة عرضه، لكن مرة أخرى جاءت قيمة العرض أقل بكثير مما تم الاتفاق عليه سابقاً.

ولم يرغب مسئولو بازل فى تقليل مطالبهم ومن ثم فإنهم أرسلوا خطابًا لليفربول يحمل عبارة واحدة مؤداها “أنكم تضيعون وقتنا” وعندئذ بدأ النادى السويسرى ينشر خبر أن صلاح متاح للبيع أمام سائر الأندية الأخرى.

وتوالت الردود بالفعل حيث ذكر مسئولو ميلان الايطالي أن السعر المطلوب في صلاح كبير بالنسبة لهم بينما ابدت أندية بايرن ليفركوزين وفولسبورج ومونشن جلادباخ الالمانية استعدادها لسداد الثمن المطلوب مباشرة، لكن صلاح نفسه لم تكن لديه الرغبة فى الانتقال لألمانيا.

وحاول بازل الادعاء بأن نادي اتليتكو مدريد الاسباني مهتم باللاعب لكن هذا كان مجرد ادعاء للعمل على رفع سعره بالسوق ولكن ممثلي بعض الأندية الاخرى طلبوا البقاء على اطلاع على مستجدات الصفقة، وكان احد هذه الأندية هو العملاق الانجليزى تشيلسي.

وعندما رأى ليفربول أن صلاح ليست لدية الرغبة فى الانتقال إلى البوندسليجا الألمانى كما انه ليست هناك أي عروض جدية على الطاولة، تصور مسئولوه أن صلاح سيظل باقيا مع ناديه حتى الصيف ويمكن حينها إعادة فتح المفاوضات مرة اخرى.

غير أن نيوكاسل الانجليزى قدم عرضا جيدا ليصبح انتقال صلاح إلى الليفر في الصيف محل شك، فيما اذا توصل نيوكاسل وبازل لاتفاق. ولهذا السبب عاد ليفربول بعرض أفضل بكثير من عرضه الأول الذي تم الاتفاق عليه قبل فتح نافذة الانتقالات، ولم تكن هناك مشكلة مع صلاح أو مع وكيل اعماله، بينما كانت هناك بعض التفاصيل الصغيرة مع نادي بازل.

وأضاف ستار أفريكا فى تقريره أن تشيلسي كان مطلعًا على مستجدات الصفقة، وتدخل مسئولوه بشكل مفاجئ وسألوا عما إذا كان صلاح مازال متاحًا للبيع فجاء رد بازل بالايجاب ولكن مقابل 11 مليون جنيه استرليني أى ما يزيد كثيرا على قيمة العرض الذي تقدم به ليفربول. ولم يستطع المارد الاحمر اللندنى منافسة العرض المقدم من ستامفورد بريدج ففضل الانسحاب.

وأشار الموقع فى تقريره الى ان الشيء الوحيد الذي يمنع صلاح من الانتقال إلى تشيلسي حتى الآن هو أنه لم يكن يريد الذهاب اصلا إلى هناك، لأنه لا يعتقد أنه سيحصل على فرصة اللعب بشكل منتظم مع البلوز ولو كان الأمر بيده لكان قد فضل البقاء في بازل و تأجيل انتقاله منه حتى الصيف.

ولكن مسئولى بازل السويسري كانوا يرغبون في بيع صلاح والحصول على الأموال كما أنهم بدأوا بالفعل فى إجراء مفاوضات مع هدافهم التالي الذي قال ستار افريكا إنه سيكون مصريًا أيضا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: