عرب وعالم

اردوغان وحكومته يوافقان على توزيع كتاب يروج للفكر الداعشي ويعتبر مجازرهم جهادا

69785-Başlıksız-1-2

كتبت/ايمان النويهي

وافقت السلطات التركية على توزيع كتاب يروج لتنظيم “داعش” الإرهابى ، حيث يعتبر الكتاب المجازر والأعمال الإرهابية التى قام بها تنظيم داعش جهادا.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية، إن قوات التحالف الدولى عثرت على كتب جهادية تحمل اسم “جنود الجهاد فى طريق الشهادة” خلال العمليات الأمنية فى مدينة الطبقة السورية حيث فر إليها عناصر تنظيم داعش، وكشفت أن الكتاب نشر من قبل دار “Küresel Kitap”الموجودة فى منطقتى أسكودار والفاتح فى إسطنبول، بينما تمت طباعته بوكالة “Step” للطباعة بمنطقة باغجيلار فى إسطنبول.

وقالت الصحيفة إن حكومة العدالة والتنمية وافقت على طباعة هذه الكتب، حيث نشرت الدار العديد من الكتب المادحة للتنظيمات الجهادية الإرهابية مثل داعش والقاعدة تحت عناوين: “الجهاد ودفع الشبهات”، و”رسائل العلم والجهاد”، و”أخلاق المجاهد”، و”لمن دخلوا السجون فى طريقهم إلى الله”.

وأعلنت دار النشر غرضها من نشر هذا النوع من الكتب بقولها: “نحن دار نشر كان هدفنا أن نثرى تركيا بالكتب التى كتبت ونشرت عن الحركات والتنظيمات الموجودة فى أى بقعة من بقاع العالم الإسلامى”.

وفجر مسئول فى دار النشر مفاجأة من العيار الثقيل حول الكتاب، مؤكدا أن عملية طباعة ونشر الكتاب قانونية لأنهم يحصلون على التصريح لطباعة نشر الكتاب من السلطات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: