الشارع السياسى

مجلس الشيوخ يستكمل اليوم مناقشة مشروع قانون التأمين الموحد

يعقد مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، جلسته العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية حول عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من نواب المجلس، كما يتضمن جدول أعمال الجلسة استكمال مناقشة مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التأمين الموحد.

 

 

ينتظر أن يناقش المجلس تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن تأخر تنفيذ مبنى طوارئ مستشفى قنا العام.

 

كذلك نظر تقارير لجنة التعليم والبحث العلمى والأتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الأقتراحات برغبة المقدمة من: النائب / عاطف علم الدين، بشأن تحويل بعض المدارس الثانوية التجارية إلي ثانوية تمريضية، والنائب محمود تر كى، بشأن تطوبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمنظومة التعليم الخاص لأبنائنا الدارسين بالخارج، والنائب رمضان إمام، بشأن زيادة الاعتمادات المالية الازمة لتطوير المستشفي الجامعي بمحافظة الاسماعيلية، والنائب أكمل نجاتى، بشأن برتوكولات التعاون الموقعة بين وزارت التعليم العالى والبحث العلمي وشركات القطاع الخاص لإنشاء 10 جامعات تكنولوجية وارتباط تلك البروتوكولات بسياسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أنشاء الجامعات التكنولوجية.

 

كما ينظر المجلس تقارير لجنة الثقافة والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من: النائب محمد البنا بشأن كيفية الحفاظ علي لوحات كبار الفنانين العالميين التي تمتلكها مصر.

 

والأقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا بشأن كيفية تنشيط رحلات البواخر السياحية التي تصل إلي الموانيء المصرية.

 

والأقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت حجاج بشأن تطوير منهجية وطنية لاستخدام مسارح وزارة الثقافة في مواجهة الإرهاب الفكري.

 

كما ينظر المجلس تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبة المقددمة من كلا من النائب وليد صلاح التمامي بشأن حل أزمة المواصلات العامة من منطلق التحول الرقمي الشامل للدولة المصرية تيسيراً علي المواطينين.

 

والأقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن إنشاء محور عرضي بمدينة قنا.

 

كما ينظر المجلس تقرير لجنة حقوق الأنسان والتضامن الإجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (149) لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

 

كما يواصل المجلس مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

 

هذا ويواصل مجلس الشيوخ جلسات العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق غداً الأثنين، ذلك لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر.. الحلول المقترحات التي تدور حولها، ونظر ما يستجد من أعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: