مال واعمال

التموين تكشف اختراق عدد من اصحاب المخابز لمنظومة الخبز

تنزيل (69)

كتبت/نورهان امير

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء حسنى زكى مدير الادارة من ضبط صاحب مخبز بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات “USP ” خلافاً للحقيقة وبصفة يوميه وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي المدعم إستخراج82% وببيعها في السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم.. مُحققاً من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعه.. وتبين تصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم قدرت ب 140 شيكارةدقيق بلدي استخراج 82 % زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي وزن 7 طن دقيق.

كما تبين استيلائه علي أموال الدعم بدون وجه حق حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً 137000جنيه قام بالاستيلاء عليها بدون وجه حق

كما تمكنت الإدارة من ضبط صاحب مخبز بلدى بالبحر الأحمر يقوم بالتلاعب أيضاً واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات “USP ” يوميا وتبين تصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم 168 شيكارة دقيق بلدي استخراج 82 % بإجمالي وزن 8.400 طن دقيق كما تبين استيلائه علي أموال الدعم بقيمة 44520 جنيه.

وكذلك ضبط صاحبة مخبز بلدى تخترق نظام تشغيل المنظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وتصرفها في كميات من الدقيق البلدي استخراج82% وبيعها 251 شيكارة دقيق بلدي فى السوق السوداء، كما تبين استيلائها علي أموال الدعم بدون وجه حق حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصلت عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً 66515 جنيه.

كما تم ضبط صاحب مخبز بلدى بمنطقة كرموز بمحافظة الاسكندرية يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات “USP ” خلافاً للحقيقة وبصفه يوميه وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي إستخراج82% ببيعها في السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم تبين تصرفه فى 3900 شيكارة دقيق بلدي.

كما تمكنت الإدارة من ضبط صاحب محل غير مرخص لبيع السجائر بمنطقة العطارين محافظة الإسكندرية لتجميع كميات كبيرة من سلعة السجائر المهربة من سداد الرسوم الجمركية والخالية من أية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أومصدرها “مجهولة المصدر” ومدون عليها “كاريلا ــ أمريكان ليجن” والتى لا تحمل بندرول” الدمغه الداله على سداد الرسوم الضريبية المُستحقه وتم ضبط 36200 سيجارة مدون عليها العلامات سالفة الذكر مهربه من سداد الرسوم الجمركية بدون بندرول “مجهولة المصدر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: