مال واعمال

معيط : يجب استلهام التكاتف الوطني والوعي من حرب أكتوبر

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر الخالدة ستبقى ملحمة تاريخية متفردة بما تُسطِّره من بطولات لقواتنا المسلحة تدفعنا لبذل كل ما في وسعنا بإصرار وعزيمة لا تلين استكمالاً لتضحيات شهدائنا الأبرار الذين جادوا بأرواحهم كي تحيا مصر.. وطنًا شامخًا بين الأمم.. ودولة حديثة متطورة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

 

وقال معيط – وفق بيان أصدرته وزارة المالية اليوم – “في مثل هذا اليوم، على مدار 50 عامًا تتجدد مشاعر العزة والكرامة والثقة في النفس، وقوة الإرادة الوطنية، والقدرة على قهر المستحيل بإيمانٍ لا يتزعزع في الله، ويقينٍ راسخ بنصرة الحق، واستعادة الأرض لأمة حشدت قدراتها الشاملة لتغيير واقع مرير، وتحقيق انتصارات أكتوبر المجيدة التي ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، ورمزًا لشموخ وطننا الرؤوم.. ومنذ أن كنت طفلًا عمره 11 عامًا ببورسعيد وحتى الآن، ترسخ في وجداننا جميعًا أن مصر، كما نجحت في تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يُقهر، وهدم خط بارليف المنيع، ستنجح دومًا في تجاوز الأزمات، وتحويل التحديات إلى فرص للتقدم والنماء وتحقيق الغايات الوطنية، والأهداف الاستراتيجة.. وبروح أكتوبر نستلهم أسمى معاني التكاتف الوطني والوعي الشعبي في بناء الجمهورية الجديدة التي ترتكز على تحسين معيشة المواطنين، وإرساء دعائم حياة كريمة، والعبور إلى غدٍ أفضل”.

 

ومنذ خمسين عامًا، يتذكر الدكتور معيط، لحظات قراءته لأخبار انتصارات أكتوبر المجيدة التي امتزجت بمزيدٍ من الفخر في طابور الصباح بالمدرسة الابتدائية، قائلاً “جاء النصر ليمحو آثار الهزيمة بذكرياتها المؤلمة التي ارتبطت بطيران يُحلِّق فوق منازلنا، وغارات ندخل معها إلى المخابئ في ظلام.. حيث رجعت سيناء كاملة لنا.. وعُدنا إلى بيوتنا التي تربينا فيها ببورسعيد.. ورأسنا مرفوعة.. وكرامتنا محفوظة”.

 

وقال الدكتور معيط إنه مع كل إنجاز كان يتحقق خلال التسع سنوات الماضية في شتى مناحي الحياة كنت أرى عظمة المصريين بإرادتهم الصلبة في نسقٍ تاريخي يرتبط خلاله جيل أكتوبر العظيم بالأجيال المتعاقبة من خِيرة أبناء الوطن المخلصين والشرفاء على نحو يُجسِّد عطاءً بلا حدود في حب مصر.. حيث يتصل الحاضر بالماضي العريق برباط مقدس: “الولاء والانتماء للوطن، والتضحية فى سبيل نهضته؛ اسشترافًا لمستقبل واعد أكثر إشراقًا، يتحقق فيه المزيد من الخير لمصر والمصريين”.

 

وطمأن معيط المصريين إنه بروح انتصارات أكتوبر المجيدة فإن المسار الاقتصادي خلال 43 سنة يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، وسنتجاوز معًا: “حكومة وشعبًا التحديات الداخلية والخارجية، لتحقيق كل أحلامنا.. تحيا مصر.. وفي كل زمان ومكان تتجلى قدراتها على قهر الصعاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: