الشارع السياسى

افتتاح كنيسة مارجرجس بطنطا بعد تجديدها من أثار الحادث الإرهابي في أبريل الماضي

FD40B6B1-8627-4F91-9310-6E2E31567FBBشهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بافتتاح وتدشين كاتدرائية مارجرجس بطنطا،والتي تعرضت لهجوم إرهابي يوم 9 أبريل الماضي أثناء الاحتفال بأحد السعف وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وبدأ الاحتفال بإقامة الصلوات والقداس صباح اليوم بحضور الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، وعدد من القيادات الكنسية، وكانوا في استقبال المهنئين وعلى رأسهم محافظ الغربية، ومدير الأمن، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية، وعدد من رجال الدين الإسلامي.

ودعا محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء وأن يجنبها كل المخاطر التي تحيط بها من الداخل والخارج، مؤكدا وحدة صف الشعب المصري وقدرته على مواجهة كافة الأزمات التي تمر به لافتا أن هذه الوحدة هي السبيل الوحيد للانتصار على كل قوى الشر.

وقال محافظ الغربية، خلال حضوره اليوم السبت، احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإعادة افتتاح وتدشين كنيسة مارجرجس بطنطا- إن مصر تتعرض لمؤامرات داخلية وخارجية ،مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أكثر من مرة أن مصر تدافع نيابة عن العالم كله ضد خطر الإرهاب، وأن بلادنا هي الوحيدة في العالم التي تحارب الإرهاب بكل قوتها وإمكانيتها، عن طريق رجال القوات المسلحة والشرطة على كافة حدودنا للحفاظ على مصر وأرضها وشعبها.

وأضاف صقر، أن أمن مصر واستقرارها هو أمن واستقرار لجميع الدول العربية والأوروبية، لافتا إلى أن الهجمات الإرهابية طالت المساجد والكنائس في كافة دول العالم، وأن الأيام الأخيرة شهدت سقوط شهداء أبرياء بمسجد الروضة من بينهم أطفال في عمر الزهور، وأن هذا الإرهاب ليس من الإسلام في شيء ولا علاقة له بأي دين سماوي، وأن سماحة الإسلام تحرم الاعتداء على أي طائفة أي كانت.

وأشار إلى قوة الشعب المصري وجيشه وشرطته وأن كل محاولات الإرهاب بائسة وأن بلادنا قادرة على حماية نفسها وكافة الدول العربية، مقدما الشكر لكل من أعاد تشييد كنيسة ماجرجس بطنطا.

ومن جانبه، قال الأنبا بولا أسقف طنطا، إنه يجرى حاليا توثيق الحدث بكافة المعلومات والصور، لافتا إلى أن الكنيسة علمتنا منذ الصغر أن نشكر الله على كل شيء، وأن الجميع لمس مشاعر الحب من جميع المصريين قيادة وشعبا، الذين وقفوا إلى جوارنا في تلك الأزمة .

وأضاف الأنبا بولا، خلال كلمته في افتتاح كنيسة مارجرجس بطنطا، أن علاقة الدولة مع الكنيسة منذ ثورة يونيو قوية وفي أحسن حالتها، مقدما الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يهتم بإعادة تعمير الكنائس التي دمرتها يد الإرهاب الأسود، وأن قيادات القوات المسلحة كانوا بجوارنا منذ اللحظات الأولى للحادث مقدمين كافة أوجه الدعم حتى تم الانتهاء من إعادة الكنيسة إلى ما كانت عليه قبل وقوع الحادث.

وقدم الأنبا بولا أسقف طنطا، الشكر لقيادات القوات المسلحة على المجهود الكبير الذي قدموها من أجل إعادة تجديد الكنيسة وإعادتها إلى ما كانت عليه، كما قدم الشكر لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لجهوده واهتمامه متمنيا له الشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن.

وأكد أسقف طنطا، شكره العميق لمحافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: