الكوره والملاعب

الاهلي يتصدر الدوري بفوزه على الشرقية بثلاثية نظيفة

577

كتب/يحيى الجمل

الأهلي يفوز بثلاثية نظيفة على الشرقية ليرفع رصيده إلى النقطة 32، ويحكم قبضته على القمة بفارق 4 نقاط عن المقاصة الوصيف .. قدم الأهلي مباراة قوية ونجحت تغييرات حسام البدري المدير الفني في فك رموز المباراة مبكراً، فمن أول لمسة تقريباً لوليد سليمان، توغل بالكرة داخل منطقة جزاء الشرقية في الدقيقة 10؛ مسجلاً الهدف الأول، ثم أضاف أحمد فتحي الهدف الثانى من تصويبة مباشرة صاروخية فى الدقيقة 69 ، واختتم مؤمن زكريا ثلاثية الأهلي في الدقيقة 86 مترجماً أمواج الأهلي الهجومية لفوز مستحق على حساب الشرقية الذى قدم مباراة دفاعية معتمداً، على الهجمات المرتدة التى شكلت بعض الخطورة، لكنه فى النهاية تلقى لدغة وليد وصاعقة أحمد فتحي ومؤمن زكريا.

الشوط الأول

بدأت المباراة ساخنة وقوية من الفريقين، وسعى الأهلي من البداية لفرض سيطرته على وسط الملعب بتمريرات قصيرة ومبادرة هجومية قوية مدعومة بتحركات فردية واعية سواء في أطراف الملعب عن طريق على معلول فى الجبهة اليسرى، أو محمد هاني في الناحية اليمنى، فيما انطلق وليد سليمان وعبد الله السعيد من العمق؛ ليظهر الأهلي بقوة وبأنياب هجومية شرسة، ولكنه افتقد اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات بإيجابية على المرمى .

مناوشات شرقاوية

في المقابل لم يجد الشرقية سوى التواجد فى النصف الهجومي للأهلي بمناوشات جانبية متكررة لم ترق لمرحلة الخطورة واقتصرت في العمق على بعض التسديدات المتباعدة والضعيفة على مرمى محمد الشناوي.

الهدف الأول

لم تمر الدقائق العشر الأولى دون أن يضع الأهلى بصمته على المباراة بهدف فى الدقيقة 10 حمل توقيع وليد سليمان، عندما تسلم الكرة، وتوغل بها داخل منطقة الجزاء بمراوغة مجدية انتهت بتسديدة أرضية ماكرة سكنت الزاوية اليسرى لحارس الشرقية عمر رضوان؛ ليتقدم الأهلي بالهدف الأول ويحكم قبضته مبكراً على المباراة .

محاولات متكررة

لم يكتف الأهلي بهدف وليد المبكر وسعى لتعزيزه بمحاولات متكررة، وأمواج هجومية صاخبة، كادت تهتز معها شباك الشرقية أكثر من مرة، خاصة في الدقيقة 23 عندما أرسل أحمد فتحي كرة أمامية مباغتة من نصف الملعب على رأس مروان محسن، فأرتقى بمفرده داخل منطقة جزاء الشرقية، لكنه لم يحسن توجيه الكرة لتضيع الفرصة وتطيش الهجمة.

تسديدة صاروخية

في الدقيقة 39 عانقت الكرة مجدداً شباك الشرقية بتسديدة من عبد الله السعيد في الزاوية اليسرى، لكن صافرة الحكم تدخلت نتيجة لتسلل السعيد، وبعدها بدقيقتين كاد مراون يسجل الهدف الثاني من فرصة مزدوجة، الأولى أنقذها الحارس، والأخرى بتسديدة صاروخية أنقذها كابوري فاروقا مدافع الشرقية من على خط المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل واستمر على أدائه الهجومي وعلى استحواذه على وسط الملعب؛ بفضل تحركات ميدو جابر، وسرعة وليد سليمان، ولكن لم يتمكن المارد الأحمر من ترجمة سيطرته إلى أهداف، نتيجة للبطء أحياناً، ولعدم اتقان اللمسة الأخيرة أحياناً أخرى .

جراح الشرقية

في الدقيقة 64 كاد الأهلي يعمق جراح الشرقية بالهدف الثاني عندما، وصلت الكرة إلى ميدو جابر في الناحية اليمنى، فمررها سريعة لوليد سليمان المنطلق بسرعته من الخلف، ليمررها سحرية إلى عبد الله السعيد وضعته فى مواجهة مباشرة مع حارس مرمى الشرقية، لكنه سدد بغرابة خارج المرمى لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

الهدف الثاني

أجرى حسام البدري المدير الفنى التغيير الأول في الدقيقة 68 بخروج وليد سليمان ومشاركة مؤمن زكريا في محاولة لتنشيط وسط الملعب، ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى وضع أحمد فتحي بصمته على المباراة معمقاً جراح الشرقية بالهدف الثاني، عندما تسلم تمريرة عبدالله السعيد السحرية داخل منطقة الجزاء، فسددها مباشرة فى الزاوية اليمنى لحارس مرمى الشرقية، الذى لم يحرك ساكناً أمام صاروخ أحمد فتحي.

الهدف الثالث

بعد تقدم الأهلي بهدفين أجرى البدري التغيير الثاني بمشاركة كريم نيدفيد على حساب عبد الله السعيد المجهد ثم تلاه بالتغيير الثالث في الدقيقة 79 بخروج مروان محسن ومشاركة عماد متعب ليظل الأهلي على سيطرته وعلى تفوقه الواضح، حتى جاءت الدقيقة 86 لتشهد الهدف الثالث للأهلي عندما تسلم مؤمن زكريا تمريرة عماد متعب وتوغل بها وسددها قوية في الزاوية اليسرى لحارس الشرقية مسجلاً الهدف الثالث ليلحق الأهلي الهزيمة الكاملة بمنافسه ويحكم قبضته على القمة بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: