الكوره والملاعب

مصرتفرح برجالها الاوفياء وتصعد اكلينكياً

متابعه نبيل فرج .

مصر أصبحت قريبة من التأهل بعد أن عززت صدارتها برصيد 7 نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا التي ودعت سباق التأهل الذي انحصر بين مصر وتنزانيا صاحبة النقطة الوحيدة والتي يتبقى لها مباراتين ضد مصر والنيجر.
الشوط الأول

الهدف الأول كاد أن يأتي في الدقيقة السادسه بعد أن لعب صلاح عرضية متقنة قابلها أحمد حجازي برأسية قوية لمست القائم وتحولت إلى ضربة مرمى.

وأهدر عبد الله السعيد فرصة أخرى في الدقيقة 7 بعد انطلاقة رائعة من رمضان صبحي على الجهة اليسرى ليلعب عرضية قابلها السعيد بتسديدة بيسراه مرت بجوار القائم الايسر.

اللاعب إيجالو باغت مصر بفرصة خطيرة في الدقيقة 15 بعد استلام رائع للكرة في منطقة جزاء الفراعنة لكنه سدد كرة قوية بعيدة عن شباك الشناوي ليستمر التعادل السلبي.

الدقيقة 40 شهدت فرصتين للفراعنة بتسديدة قوية من إبراهيم صلاح أنقذها الحارس دانييل وحولها لركنية، لتصل بعدها الكرة إلى رامي ربيعة الذي حول الكرة برأسه باتجاه الشباك لكن الحارس أبعدها مجدداً.

الشوط الثاني

كاد الهدف أن يأتي مبكراً للفراعنة في الدقيقة 47 بعد عرضية من عمر جابر ردها الدفاع ليقابلها محمد النني بتسديدة قوية علت العارضه بقليل.

بعدها لعب النني تمريرة طويلة إلى محمد صلاح الذي مر بسرعته من الدفاع ولعب الكرة للخلف باتجاه النني مجدداً ليسدد الأخير كرة سهلة إلى أحضان الحارس النيجيري في الدقيقة 51.

ومن الجهه اليسري رمضان صبحي انطلق ومرر إلى عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ليسدد كرة قوية لكنها في منتصف المرمى ليمسكها بسهولة الحارس النيجيري

هدف السعادة

الهدف المصري جاء في الدقيقة 65 بعد ركنية نفذها صلاح ليشتتها الدفاع ويسددها النني ليحولها مروان بكعب القدم لترتد من الدفاع إلى رمضان صبحي الذي سدد كرة أرضية قوية لتمر إلى الشباك بغرابه شديده من بين خمس من لاعبي نيجيريا

بعدها عبد الله السعيد كاد أن يسجل في الدقيقة 75 قبل أن يخرج عندما وصلت الكرة على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه علت العارضة بقليل ليضيع الهدف الثاني.

الفريق النيجيري ضغط بقوة في الدقائق الأخيرة وحصلت على ركنيتين في الدقيقة 80 لكن الدفاع المصري كان حاضراً بقوة وأبعد الكرة مرتين لتعود للضيوف ليستمر الضغط الأخضر.

الضيوف كادو أن يسجلون في الدقيقة 84 بتسديدة قوية من اللاعب موسيس الذي أرسل قذيفة ارتدت من القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي لتتحول إلى ضربة مرمى، وبعدها ينجح الفريق المصري في تأمين فوزه حتى النهاية ليطلق حكم اللقاء معلناًتأهل المنتخب المصري 112

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: