حوادث وقضايا

صرف المدير المالي بالأهرام بضمان محل إقامته لاتهامه بإخفاء مستندات فساد المؤسسة

download-334قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف نبيل صليب، صرف حسين المصري، مدير عام الصندوق المالى  بالأهرام بضمان محل إقامتة بعد تقديمة للمستندات إدانة إبراهيم نافع وحسن حمدى ورؤساء مجالس آخرين بمؤسسة الأهرام.

وكان قرار قد صدر بمنع 14 شخصية من مؤسسة الأهرام من السفر وهم كل من “نهال فاروق، دعاء رأفت، ياسر بدر يوسف، رانيا فاروق، نادية جادو، مها النحاس، أحمد سمير شهري، هويدا عزب، عمرو صلاح رشيد، وليد الأدغم، يوسف الباز، وائل عبد المجيد وافي، محمد ربيع عشماوي، وجليلة أبو العلا”.

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية تباشر التحقيق حالياً في وقائع المخالفات والتجاوزات المالية الجسيمة داخل مؤسسة الأهرام، والتي كانت قد وقعت في عهود عدد من رؤساء مجالس إدارتها السابقين، في حين كان عدد كبير ممن شملتهم التحقيقات قاموا بسداد ورد ما حصلوا عليه من أموال بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح.

كانت هيئة التحقيق القضائية باشرت التحقيق في تلك القضية، على ضوء ما تلقته من بلاغات من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الصحفيين بمؤسسة الأهرام، إذ أفادت تلك البلاغات والتقارير بوجود تجاوزات مالية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: