الشارع السياسى

سفر اول فوج من حج الجمعيات للأراضي المقدسة اليوم

تنزيل (6)

كتبت/ميار محمد

يطير أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية، من مطار القاهرة اليوم السبت، إلى المدينة المنورة، يضم 750 حاجًا من محافظتى الجيزة وبورسعيد، على أن تتوالى الأفواج فى السفر تباعًا حتى 25 أغسطس الجارى.

فيما وجهت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، باتخاذ الإجراءات لمساعدة الحجيج، وتقديم التسهيلات اللازمة لحظة وصولهم المطارات المصرية، وتوفير العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوى الأمراض حتى الإقلاع، والتنسيق مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، مع ضرورة التزام أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية.

وأضافت وزيرة التضامن فى تصريحاتٍ لها؛ أن موسم الحج لهذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التى من شأنها التيسير على الحجيج لأداء المناسك، ومنها التعاقد على وسائل انتقال للحجيج، جميعها موديلات حديثة ومكيفة، وكذلك المخيمات، إذ ستكون مكيفة ومجهزة لخدمة الحجاج، ومواقف الأوتوبيسات ستكون قريبة من المخيمات بعرفات للحد من مشقة التنقل، وللقضاء على مشكلة تخلف بعض الحجيج نتيجة الزحام الشديد بالمشاعر فى منى وعرفات.

من جانبه؛ قال أيمن عبد الموجود، رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى لهذا العام، إن تسليم التأشيرات والحقائب الخاصة بالحجاج جميعًا يكون قبل السفر بشكل منظم ووفقًا لبرنامج سفر كل محافظة، نظرًا لأن تذاكر الطيران تصدر حاليًا قبل موعد سفر كل فوج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: