عرب وعالم

“الصحة الكويتية”: حالة وفاة و886 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية

متابعة نور محمدأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، تسجيل حالة وفاة واحدة، و886 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 360 حالة، وإجمالي عدد المصابين إلى 48 ألفا و672 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند – في بيان صحفي – إن جميع الحالات الجديدة المصابة، ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض، بالإضافة إلى الحالات التي قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأوضح السند أنه من بين الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية، 428 حالة لمواطنين كويتيين، و385 لغير الكويتيين.

وأضاف أنه بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في غرف العناية المركزة 144 حالة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تم إجراء 4149 مسحة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي المسحات399 ألفا و498 مسحة.

وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من الفيروس، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات التطورات.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل حالة وفاة واحدة، و919 إصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: