الشارع السياسى

النتائج الاولية في محافظات المرحلة الاولي تؤكد اكتساح قائمة في حب مصر وهزيمة حزب النور

تنزيل (50)

كتبت/لمياء الباجوري

ظهرت النتائج الأولية لعمليات الفرز فى عدد من محافظات المرحلة الأولى، فوز عدد من المرشحين والإعادة بين آخرين،وحصول قائمة في حب مصر علي اعلي الاصوات وانهزام قائمة حزب النور السلفي بحصولة علي اصوات ضعيفة ووصلت للصفر في عدد من اللجان  ففى الوادى الجديد حصل جمال آدم المرشح عن حزب مستقبل وطن على أعلى نسبة أصوات، وهى 14080 صوتًا من إجمالى 28 ألف صوت فى دائرة مركز الخارجة بالوادى الجديد، ليفوز بأحد مقاعد الدائرة.

بنى سويف
وفى بنى سويف أسفرت النتائج الأولية فى دائرة بندر مركز سمسطا جنوب غرب بنى سويف عن حصول مرشح حزب مستقبل وطن محمد عزت فتح الباب على 8 آلاف و704 أصوات، فيما حصد حسام العمدة (مستقل) 8 آلاف و31 صوتا، ووصولهما إلى جولة الإعادة.

أسوان
وفى أسوان أظهرت المؤشرات النهائية لنتائج الدائرة الخامسة ومقرها مركز نصر النوبة تقدم ياسين عبد الصبور رشح الفردى عن حزب المصريين الأحرار، بعد حصوله على 6365 صوتا مقابل 2348 لصابر سند مرشح مستقبل وطن.

وجاءت الكتلة التصويتية بالدائرة الخامسة 19969 صوتا، وبلغت الأصوات الصحيحة 18714 صوتا، و1255 صوتا باطلا.

البحر الأحمر
وفى البحر الأحمر أظهرت آخر المؤشرات ما قبل النتائج شبه النهائية بلجان الدائرة الثانية، والتى تضم سفاجا والقصير ومرسى علم، عن حصول المرشح احمد أبو خليل على 3188 صوتًا من أصوات الدائرة يليه المرشح على أبو سعدة الذى حصل على 2904 صوتًا ليخوضا جولة الإعادة على المقعد الوحيد المخصص للدائرة.

البحيرة
وفى البحيرة أظهرت النتائج الأولية بالدائرة التاسعة بالبحيرة ومقرها مركز بدر ووادى النطرون تقدم كل من المرشحين عبد العاطى مسعود وشهرته عطيه مسعود مستقل، وعبد الهادى إبراهيم حسين وشهرته عبد الهادى بعجر، والمرشح عن حزب مستقبل وطن، محمد محمد متولى عوض حزب النور وأحمد أبو العلا محمد عن حزب المحافظين.

كما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بالبحيرة بالدائرة الخامسة ومقرها مركز رشيد، تفوق قائمة فى حب مصر، التى حصلت على 27339 صوتا، بينما حصد النور 12605 صوتا.

وأظهرت النتائج الأولية الإعادة بين المرشح محمد محمد عباسى، الذى حصل على قرابة 16 ألف صوت، بينما حصل المرشح سامح عبد المحسن شاور، مرشح حزب مستقبل وطن على 14 ألف صوت، وجار فرز عدد 4 لجان بالدائرة.

المنيا
وفى المنيا أسفرت النتائج الأولية فى دائرة بندر ملوى عن خوض كل من شريف نادى مرشح المصريين الأحرار عن دائرة بندر ملوى، والمرشح أحمد فتحى إسماعيل مرشح حزب “مستقبل وطن” جولة الإعادة، حيث حصل شريف نادى على 9400 صوت، بينما حصل أحمد فتحى إسماعيل على 5250 من إجمالى أصوات الناخبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: