الشارع السياسىبقلم رئيس التحرير

الاخوان يتاجرون بدماء المصريين وزير الداخلية: الإرهابيون استهدفوا المناطق السكنية المكتظة

2015-635579073652955691-295

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الخطط الأمنية للوزارة احبطت مخططات المخربين، وتم ضبط 516 من مثيرى الشغب، برغم دعوات العنف التى أطلقها تنظيم الإخوان الإرهابى لتعكير صفو الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير.

وقال ـ فى مؤتمر صحفى أمس ـ إن الجماعة الإرهابية فشلت فى الحشد، وبرغم قلة المشاركين من أنصارها فإنها استهدفت المناطق السكنية المكتظة مثلما حدث فى منطقتى المطرية وعين شمس، حيث حاولت استدراج قوات الأمن إلى الشوارع الجانبية بتلك المناطق لتعريض حياة الأهالى للخطر، ووقوع أكبر قدر من الخسائر فى الأرواح، سواء من الشرطة أو الأهالي، ثم المتاجرة بدماء المصريين فى الخارج.

وأشار الوزير إلى أن الجماعة الإرهابية قامت باستقدام أعداد من أنصارها بالمحافظات القريبة من القاهرة، وحشدهم بمنطقة المطرية للإيحاء بقوة وجودهم، وقاموا بترويع المواطنين والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة، وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش بصورة عشوائية.

وحول حادث مقتل شيماء الصباغ، قال الوزير إذا أثبتت التحقيقات وقوف أى من رجال الشرطة وراء مقتلها فسأقدمه بنفسى للمحاكمة، مؤكدا عدم استخدام الشرطة للخرطوش فى مظاهرة طلعت حرب، ولا يصح استغلال أى حدث من أجل مكاسب سياسية.

وفى السياق نفسه، حاولت عناصر الجماعة الإرهابية أمس القيام بعدة أعمال عنف، منها إلقاء زجاجات مولوتوف على قطار شبين الكوم بالمنوفية، مما أدى إلى اندلاع حريق به وإصابة 29 راكبا بحالات اختناق وكدمات متفرقة، إلى جانب زرع عبوات ناسفة بعدة أماكن أمام محكمة مدينة نصر وحى الوراق وسانت فاتيما، واستهداف أبراج الكهرباء فى عدة محافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: