الشارع السياسى

بالصور تفاصيل استهداف موكب النائب العام واستشهادة متاثرا باصابتة بمستشفى النزهة الدولي

FB_IMG_1435585173901

كتبت/لمياء الباجوري FB_IMG_1435585165592 FB_IMG_1435579497186 FB_IMG_1435579508376 FB_IMG_1435579503357

استيقظ سكان مصر الجديدة اليوم على دوي انفجار هائل حيث انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة المستشار هشام بركات النائب العام ما أسفر عن إستشهادة وإصابة 3 من طاقم الحراسة.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى النزهة العام وطوقت طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات المسلحة موقع الحادث إضافة إلى انتشار مكثف من قبل عناصر الشرطة.
حيث انفجرت عبوة بدائية الصنع خلف سور الكلية الحربية بمصر الجديدة، صباح اليوم ، فيما وقال شهود عيان إن الانفجار وقع بعد مرور موكب المستشار هشام بركات.
وصرح المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان النائب العام المساعد، أن النائب العام هشام بركات تعرض اليوم الإثنين لمحاولة اغتيال.
وأضاف أنه انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره في شارع “عمار بن ياسر” في مصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور حسام عبدالغفار، عن إصابة اثنين من قوات الأمن وثالث مدني في الانفجار الذي استهدف موكب النائب العام صباح اليوم .
وقال عبدالغفار إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى “هيليوبوليس”، والنزهة، مشيرًا إلى أن حالتهم مستقرة حيث أصيبوا بشظايا وجروح في الأطراف.
وأكدت مصادر أمنية أن سيارة مفخخة استهدفت الموكب وانفجرت ما أدى إلى إصابة النائب العام المستشار عبدالله بركات و3 من أفراد طاقم حراسته إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في القاهرة.
وانتقل إلى مكان الواقعة رجال الحماية المدنية والمفرقعات، وجار معاينة مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك عبوات أخرى، فيما اشتعلت النيران بعدد من السيارات في مكان الحادث.
وأوضح عدد من شهود العيان أن الانفجار أسفر عن حريق سيارتين، فيما وصلت سيارات المطافئ ومدرعات الشرطة العسكرية للسيطرة على الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: