الكوره والملاعب

الاهلي يتعادل مع الداخليه ويعود لنزيف النقاط

تعادل الأهلي أمام مضيفة الداخلية بنتيجة 2-2 في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة للدوري الممتاز التي أقيمت اليوم السبت على استاد بتروسبورت.

وأصبح رصيد الأهلي 24 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب، وفي المقابل ارتفع رصيد الداخلية إلى 19 نقطة وبقى في المركز الـ12.

الشوط الأول

بعد دقائق من تبادل الكرة بين الفريقين، ظهرت الخطورة الهجومية لأول مرة في الدقيقة السابعة من خلال إسلام جابر الذي انطلق بالكرة وتجاوز عدد من لاعبي الأهلي ثم صوب كرة مقوسة على المرمى أتت بجوار القائم الأيسر.

بعد ارتباك من دفاع الداخلية لعب أيمن أشرف كرة عرضية في الدقيقة 10 ذهبت إلى أحمد فتحي الذي استلمها بشكل جيد لكن صوب كرة يسارية أتت بعيدة تمامًا عن المرمى.

أخطأ الجانب الأيمن الدفاع لداخلية في التعامل مع الكرة بأكثر من مناسبة، لكن لم يتمكن الأهلي على استغلال الأمر بشكل جيد على مدار ربع ساعة من بداية المباراة.

بعدما نفذ أحمد الشيخ ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء ارتطمت في مدافع الداخلية، قام اللاعب بتنفيذ لعبة أخرى في الدقيقة 19 وحاولة تسديدها في الزاوية البعيدة غير أنها ذهبت بجوار القائم.

حصل ناصر ماهر في الدقيقة 28 على كرة من وليد أزارو وفضل التسديد المباشر بدلًا من التقدم للإمام لكنها ذهبت بجوار القائم.

وظلت محاولات الأهلي تعتمد على الركلات الثابتة من خارج منطقة الجزاء، واستطاع أحمد فتحي أن يصوب أول كرة على المرمى في الدقيقة 31 بتسديدة يمينية مباشرة تصدى لها الحارس بقبضة اليد.

حصل حسين رجب على كرة في مواجهة مرمى الأهلي بعد كرة مسقطة من الخلف للأمام لكنه سددها في الدقيقة 37 في مكان شريف إكرامي الذي أمسك بها.

ورد ناصر ماهر بتسديد مباشر قوية مباشرة على المرمى في الدقيقة 38 ارتدت من القائم الأيسر الذي تصدى لأخطر فرصة على مدار الأوقات الماضية من الشوط الأول.

كاد حسين رجب يضرب الأهلي في انطلاقة رائعة جديدة حيث ضرب خط دفاع الأهلي بالكامل وحصل على تمريرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ أحمد فتحي ليقوم بالتسديد لكنها هزت الشباك من الخارج قبل أن يطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

كما أنهى حسين رجب الشوط الأول بهجمة خطيرة على مرمى الأهلي، مجددًا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتصويب كرة قوية أبعدها الدفاع لركنية.

أخطأ شريف إكرامي في التعامل مع كرة ركنية في الدقيقة 47 لتسقط من يده لكن لاعبي الداخلية لم يتمكنوا من التصويب بقوة في الشباك ليبعدها دفاع الأهلي بتشتيت بعيدًا عن المرمى.

واحتاج الأهلي دقيقتين فقط من أجل معاقبة الداخلية على إهدار الفرص وبعد تمريرة بديعة من ناصر ماهر وضع أحمد الشيخ في مواجهة محمد صبحي ليسددها أرضية مقوسة بجوار القائم الأيسر لتسكن الشباك ويتقدم الأهلي.

تعادل حسام “باولو” لصالح الداخلية في الدقيقة 56 بعدما ضغط على أحمد علاء وأخطأ المدافع في التعامل مع الكرة ليقوم بقطع الكرة وينفرد بمرمى شريف إكرامي ويسكنها في الشباك.

وشارك كريم نيدفيد في الدقيقة 59 بدلًا من أحمد فتحي بعدما اشتكى لاعب الأهلي المخضرم من الإصابة مجددًا التي عاودته في ظهوره الأول بعد التعافي.

شارك علي معلول بدلًا من أحمد علاء في الدقيقة 62، ليكمل الفريق المباراة بدون أي قلب دفاع حيث تحول أيمن أشرف للعب في مركز قلب الدفاع بجوار محمد هاني.

ووقف القائم بجوار أصحاب الأرض من جديد وفي الدقيقة 70، تصدى القائم الأيسر لرأسية من وليد أزارو بعد عرضية أتت من الجانب الأيسر.

وشارك مروان محسن في الدقيقة 72 ليكون التبديل الأخير للأهلي في المباراة، وخرج إسلام محارب ليلعب الأهلي برأسي حربة في الزمن المتبقي من المباراة.

استطاع حسين رجب من تسديدة بعيدة المدى أن يتقدم لصالح الداخلية في الدقيقة 81.

وتعادل الأهلي في الدقيقة 90+5 من خلال ركنية استقبلها أيمن أشرف بتسديدة من الوضع طائرًا سكنت في الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: