مال واعمال

بمناسبة الشهر الكريم مد صرف نقاط الخبز الشهري لشهري يونيو ويوليو

images (11)
كتب/محمد عبدالله

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه في بشرى لأصحاب البطاقات التموينية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين استمرار صرف نقاط الخبز لشهري يونيو ويوليو ومنحة رمضان التموينية وهي 50 بالمئة لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية والتي تصرف مع فارق النقاط وذلك حتى نهاية شهر رمضان المقبل.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع اللواء محمود فايز مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، والدكتور أحمد سمير مستشار وزارة التنمية الإدارية، والدكتور مجدي الحناوي مدير مشروع بطاقات الأسرة، ورؤساء شركات الكروت الذكية لمتابعة عمليات تحويل بطاقات التموين الورقية إلى ذكية، واستخراج بطاقات بدل الفاقد والتالف للمواطنين.

وقال الوزير إن من حق أصحاب بطاقات التموين الورقية وبدل الفاقد والتالف صرف منحة رمضان التموينية بعد التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها وتسجيل بياناتهم لتحديد البقال التمويني الذي يصرف لهم المنحة التموينية، موضحًا أن أكثر من 90 بالمئة من أصحاب البطاقات التموينية صرفوا منحة رمضان التموينية.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا دراسة وضع آلية محكمة لتسليم بطاقات التموين المستخرجة وذلك عن طريق مكاتب البريد.

وأضاف الوزير أنه جاري حاليًا تنقية البطاقات التموينية من المتوفين منذ أكثر من 3 شهور دون قيام المواطنين بالتقدم لمكاتب التموين لحذفهم، والمكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخرى، والمهاجرين للخارج.

ونوه إلى أنه يتم أيضًا تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية، واستخراج بطاقات التموين لأول مرة، وبدل الفاقد، والتالف والتي لا يتعدى عددهم 50 ألف بطاقة من جملة البطاقات الحالية وهي 20 مليون بطاقة تموينية وصرف خبز، مؤكدًا أنه سوف يتم التعامل جنائيًا مع أي فرد أو جهة تضر ببطاقات التموين الذكية.

وناشد الوزير المواطنين سرعة تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية وتسجيل الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة التموينية والأرقام القومية لجميع أفراد الأسرة المسجلة داخل البطاقة التموينية وذلك على الموقع الإلكتروني (http:subsidy.egypt.gov.eg) لاستمرار صرف الدعم الخاص لهم في منظومتي السلع التموينية والخبز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: