تكنولوجيا

مضادات حيوية طبيعية.. أطعمة ومشروبات تخلصك من الالتهابات البكتيرية

تستخدم المضادات الحيوية عادة في علاج الالتهابات البكتيرية، لكن بسبب سوء الاستخدام والاستخدام غير الصحيح، أصبحت العديد من البكتيريا اليوم مقاومة لهذه الأدوية، فضلا عن أن العديد من المضادات الحيوية لها أيضًا آثار جانبية على أعضاء مثل الكبد والكلى، ولذلك يبحث الكثير من الناس اليوم عن البدائل الطبيعية لهذه الأدوية.

 

هناك العديد من العلاجات المنزلية والأطعمة التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية، فبدلًا من تناول الأدوية يمكنك تجربة إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي لتكون في مأمن من العديد من الالتهابات البكتيرية، ولكم هذه لا يمكن أن تمنع الالتهابات البكتيرية فحسب، بل تساعدك أيضًا على محاربة مسببات الأمراض إذا كنت مصابًا بالفعل.

 

تعمل هذه المضادات الحيوية الطبيعية على تقليل الالتهاب وزيادة وجود البكتيريا الجيدة الواقية، إليك بعض العلاجات المنزلية التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية.

 

الزنجبيل

واحدة من أفضل الأطعمة المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، حيث يحتوي خصائص مضادة للميكروبات. يمكن أن يساعدك على محاربة العديد من سلالات البكتيريا بفعالية.

 

التوابل

تحتوي على مركبات قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات يمكن أن تساعدك على محاربة عدة سلالات من البكتيريا، وبعضها مقاوم للمضادات الحيوية .

 

البصل

هو مصدر غني بمركبات الكبريت العلاجية التي تسمى كبريتيدات السيستين إلى جانب احتوائها على مركبات الفلافونويد التي لها تأثيرات مذهلة كمضاد حيوي.

 

الثوم

يحتوي هذا على الأليسين، الذي يمكنه محاربة العديد من سلالات البكتيريا بشكل فعال، لكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف استشارة الطبيب قبل إجراء ذلك، وهو غير مخصص للأطفال، ومع ذلك، يمكن للثوم أن يقتل مسببات الأمراض المسئولة عن الالتهابات الشائعة والنادرة، له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومن الأفضل استهلاكه نيئًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: