حوادث وقضايا

انفراد : قرار حكومى خلال أيام برفع أسعار الكهرباء لـ4 شرائح

إبراهيم-محلب12-300x200كشف مسؤول حكومى للمساء نيوز عن صدور قرار لمجلس الوزراء، خلال الأيام المقبلة، ردا على مقترح وزارة الكهرباء بزيادة أسعار الكهرباء على الشرائح الأربع الأكثر استهلاكا بنسبة زيادة من 10 إلى 15%

تكون الشريحة الثالثة الأقل فى نسب الزيادة المقررة على أسعار الكهرباء، وتكون الشريحة السادسة الأعلى فى نسبة الزيادة حسب ما ذكرت صحيفة المصري اليوم.

وتزيد أسعار الشريحة الثالثة التى يبلغ سعر محاسبتها 16 قرشا بحوالى 5%، وهى التى يتراوح استهلاكها بين 201 و350 كيلووات، وتزيد الشريحة الرابعة بمعدل 15%، وهى التى يتراوح استهلاكها بين 351 حتى 650 كيلووات، ويبلغ سعر محاسبتها 24 قرشا. وأشار المسؤول إلى أن الشريحة الخامسة تزيد بنسبة 20%، وهى التى يتراوح استهلاكها بين 651 و1000 كيلووات، والشريحة السادسة التى يزيد استهلاكها على 1000 كيلووات تزيد بنسبة 25%، وتبلغ أسعار محاسبتها الحالية 39 قرشا للكيلووات.

وقال مصدر بوزارة الكهرباء إن هذه الزيادات كان سيتم إقرارها فى عهد الوزير السابق أحمد إمام لكن مجلس الوزراء أرجأها، موضحا أن هذه الزيادات بسيطة، ولا تمس الشرائح الأقل استهلاكا من الشريحتين الأولى والثانية، وإن الحكومة مستمرة فى دعم الطبقات غير القادرة.

وأضاف أن عجز وزارة الكهرباء يصل إلى حوالى 20 مليار جنيه، وأن وزارة المالية لديها مشاكل فى استمرار تمويل العجز ما لم تُتخذ إجراءات سريعة لهيكلة دعم الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: