الشارع السياسى

نائبات يصدرن بيان ضد تصريحات المحامي نبيه الوحش المعادية للمرأة

images (54)

كتبت//ميار محمد

اصدرت نائبات مصر بيانا منذ قليل للرد على تصريحات المحامى نبيه الوحش، والتى قال فيها: “البنت اللى مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومى، والتحرش بها واجب وطنى”.

وجاء فى البيان: “تعلن نائبات مصر عن إدانتهن القاطعة لما صدر عن المحامى نبيه الوحش فى برنامجه المسىء على إحدى الفضائيات، بشأن الدعوة المنحرفة للتحرش بالنساء المصريات وتشجيع اغتصابهن كواجب قومى، وفقا لما ترتدين من ملابس”.

وأكد البيان: “إن هذا بلا أدنى شك يمثل خروجا صارخا على القيم والأخلاق المصرية وتشجيعا مرذولا على الانحراف وإهانة المرأة المصرية المحترمة على جميع المستويات، بصفتها العمود الفقرى للمجتمع المصرى فى توازنه وتسامحه واستنارته”.

وأعلنت النائبات عن شديد الاستنكار لمثل تلك التصريحات التى يقبل الإعلام ظهورها على بعض قنواته والتى تنطوى على تأييد الدعوات الظلامية للجماعات الإرهابية التى تعامل المرأة بدونية، وعدم احترام فى معاداة صريحة نصت عليه الشرائع السماوية، ولذلك فإن النائبات لن يتوانين عن الوقوف فى وجه هذه المحاولات المريضة للبحث عن الشهرة على حساب المرأة المصرية، التى يشيد بها الرئيس السيسى فى كل مناسبة.

واستطرد البيان: “النائبات يتضامن مع البلاغ المقدم ضد المذكور نبيه الوحش المحامى عرائض النائب العام من جانب المجلس القومى للمرأة، حفاظا على لغة الخطاب الإعلامى اللائق عند الحديث عن المرأة المصرية المصونة التى يدين لها المجتمع المصرى بالكثير منذ فجر التاريخ، وتأكيدا على أن أية إساءة للمرأة المصرية لن تمر مرور الكرام إلا بعد أن يتلقى المسىء عقابه بالقانون، ومن قبل الرأى العام المصرى المستنير”.

وأردف البيان: “نحن هنا نناشد المجلس الأعلى للإعلام ليمارس مسئوليته الكاملة ولا يترك هذه النماذج غير المسئولة ليكون لها صوتا إعلاميا للأسف مسموعا، وكذلك لا نعفى القناة المعنية من المسئولية الأدبية والإعلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: