اخبار المحافظات

محافظ الشرقية يعقد اللقاء الشهري الاول باسر الشهداء ويتخذ عدة قرارات لتخفيف الامهم

FB_IMG_1458226633419

كتبت/لمياء الباجوريFB_IMG_1458226624311 FB_IMG_1458226642709 FB_IMG_1458226650299

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عقد لقاء شهرى مع أسر الشهداء من الجيش والشرطة لتلبية كافة مطالبهم وحل مشاكلهم تقديراً لما قدموه لمصر من أبناء شهداء ضحوا بدمائهم الذكية وأرواحهم الطاهرة من أجل أن يحيا الوطن .

جاء ذلك خلال اللقاء الأول لمحافظ الشرقية مع عدد من أسر الشهداء بحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .

وأسفر اللقاء عن : ـ

v تكليف مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية بالتنسيق مع جمعية الأورمان لإجراء جميع عمليات جراحة العيون لأسر الشهداء والتى طلبت ذلك .

v الموافقة على اطلاق اسماء الشهداء على المدارس التى طلبها ذويهم فى اطار القواعد المنظمة لذلك وموافقة جميع الأطراف وتكليف مدير مديرية التربية والتعليم بالمتابعة وموافاة المحافظ بالنتيجة .

v الموافقة على منح بعض أسر الشهداء فرصة أداء العمرة بالأراضى المقدسة على نفقة المحافظة تلبية لرغباتهم خصوصاً الوالد والوالدة .

v تكليف مدير مديرية التموين باتخاذ الاجراءات اللازمة للبدء فى ترخيص عدد من المخابز لأسر الشهداء وذلك بعد استيفائها لكافة الشروط اللازمة وذلك بناءً على طلبهم .

v الموافقة على توفير فرص عمل لأسر الشهداء بالقطاع الخاص بالمدن الصناعية داخل محافظة الشرقية بعد أن طلبت هذه الأسرة وظيفة لشقيق أو شقيقة أو ابن الشهيد .

v أكد محافظ الشرقية خلال لقائه مع أسر الشهداء أن المحافظة ليس لديها فرص عمل حكومية وعلى كل من يريد وظيفة أن يوافق على العمل بالقطاع الخاص .

v الموافقة على منح بعض الأسر التى بحاجة ماسة لمسكن يليق بها حسب الأماكن المتاحة .

v قرر المحافظ مخاطبة صندوق الاسكان بوزارة الدفاع لحل مشكلة الشقة السكنية لأحد الشهداء وتسليمها للورثة وكذلك مخاطبة الأمانة العامة لوزارة الدفاع والشئون المعنوية لتوفير فرصة حج لوالد ووالدة الشهيد وقام المحافظ بمصافحة والد الشهيد وتقبيل رأسة عندما علم أنه ابنه الوحيد ولم يعد له ولد .

v الموافقة على ادراج رصف طريق عزبة الشافعى مركز كفر صقر بطول كم و300 م بخطة العام المالى القادم 2016/2017 وانشاء كوبرى سيارات أمام القرية بدلاً من المشاه الموجود حالياً ، وقال المحافظ أنى أعمل بقدر الإمكان تلبية كافة مطالب أسر الشهداء سواء كانت عامة أو خاصة فتلبية طلباتهم أولى من تلبية طموحات أهالى الشرقية .

v تكليف رئيس مدينة الحسينية بالتنسيق مع الرى لبحث امكانية تغطية مسافة 200 متر تقع نهاية الترعة بعزبة حنا حرصاً على أرواح الأطفال وبناءاً على طلب أسرة الشهيد ثروت سليمان .

v بدأ المحافظ لقائه الاول اليوم بأسر شهداء الجيش والشرطة بقراءة الفاتحة ترحماً عليهم ودعا للجميع بالرحمة والمغفرة وقدم المواساة لجميع أسر الشهداء ودعا لهم بالصبر والسلوان ، واستمع إلى مطلب كل أسرة شهيد على حده .

v .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: