مال واعمال

رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي يشيد بعظمة وعراقة الحضارة المصرية

أشاد رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي “أفركسيم بنك” البروفيسور بنديكت أوراما، بعظمة وعراقة الحضارة المصرية التي تتجسد في المعابد التاريخية، والأهرامات وأبو الهول، فضلًا عن قناة السويس، والسد العالي في محافظة أسوان.

 

وقال أوراما -في كلمته خلال الاجتماعات السنوية الـ 29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفركسيم) لعام 2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية- إن “مصر تركت آثارًا رائعة للتاريخ”، معربًا في الوقت نفسه عن انبهاره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ورفض رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي الفكرة التي تتحدث عن أن القارة السمراء لم تنهض مجددًا، قائلًا: “الآن نحن نقف لنشهد هذا العمل في مصر -في إشارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة- لكي نقول إننا نستطيع إذا توفرت لدينا الإرادة”.

 

وهنأ رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي البروفيسور بنديكت أوراما، -في كلمته خلال الاجتماعات السنوية الـ 29 للبنك لعام 2022- الرئيس عبد الفتاح السيسي على النجاحات التي حققتها الحكومة المصرية خلال فترة توليه رئاسة البلاد، قائلا :”الرئيس السيسي أثبت للجميع أنه من خلال العزيمة والتصميم والتركيز والوحدة نستطيع استغلال القدرات الهائلة الكامنة بوفرة في إفريقيا من أجل إحداث التغيير”.

 

وأشار إلى أن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي أطلق في شهر ديسمبر عام 2021 مرفق بحوالي 7 مليارات دولار للبنوك المركزية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمواجهة وتقليل آثار فيروس كورونا، كما قام بإطلاق جهود لتوفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس في الدول الإفريقية.

 

وأضاف أوراما أن البنك استجاب سريعًا تلبية دعوة الاتحاد الإفريقي لجمع مبلغ ملياري دولار أمريكي في صورة مرفق ضمانات حتى تتمكن إفريقيا من شراء 400 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، كما عمل البنك مع الاتحاد الإفريقي على إطلاق صندوق تعويضات كعناصر هيكلية لإجراء التحول في إنتاج اللقاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: