مال واعمال

طارق قابيل :بعدتحريرسعرالصرف 12 مليار دولار انخفاضاً بالعجز التجارى

متابعه ///أميرة غريب 069B818E-DF39-48B9-BFD5-187A6A833268أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، افتتاح 79 مصنعًا بمدينة السادات، التى تتضمن 4 ملايين متر للقطاع الخاص لجذب استثمارات بحوالى 7.3 مليار جنيه.

وأوضح قابيل، فى كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية فى محافظة المنوفية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن الصناعات تم اختيارها بناء على أهميتها وتوافر المواد الخام والمهارات الفنية، ووجود طلب محلى وعالمى.

وأشار قابيل إلى أن الصناعات الهندسية ومواد البناء والكيمياوية والغزل والنسيج، تعمل على استيفاء طلب السوق المحلية وزيادة الصادرات.

ولفت قابيل إلى أن عجز الميزان التجارى وصل إلى أعلى مستوى له فى عام 2015 إذ بلغ 52.8 مليار دولار نتيجة زيادة الواردات وتراجع الصادرات، لكنه أكد أن القرارات التجارية التى اتخذها الحكومة منها منع المنتجات سيئة الجودة من دخول مصر إضافة إلى تحرير سعر الصرف أعطت دفع قوية ما أدى إلى خفض العجز 12 مليار دولار.

وذكر وزير التجارة والصناعة أن قطاع مواد البناء ساهم فى البنية التحية والمشروعات القومية وقلل عجز الميزان التجارى بنسبة 2.9 مليار دولار، كما قللت الصناعات الكيماوية العجز بنسبة 2.8 مليار دولار خلال العامين الماضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: