اخبار المحافظاتتعليم

التعليم : 200 جنيه رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، مشيرة إلى أنه يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 200 جنيه مقابل الخدمات ومستلزمات الامتحانات بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافى للطلاب المقيدين للامتحان للمرة الأولى والثانية.

وأوضحت التربية والتعليم، أن الطالب المتقدم للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة يسدد 200 جنيه ، و 210 جنيه مصرى رسم إضافى، على أن يسدد الطالب رسم الامتحان باسم صندوق دعم المشروعات التعليمية ومنافذ فورى بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومى للطالبـ، ومكاتب هيئة البريد المصرى على حساب رقم 135112، أو 283818.

كانت قدأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواد امتحان طلاب الثانوية العامة 2022، موضحة أنه يؤدى الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة 2022، الامتحان فى المواد العامة والتخصصية التى تضاف إلى المجموع والمواد العامة التى لا تضاف إلى المجموع وجميعها مواد نجاح ورسوب على النحو التالى:

ـ المواد العامة التى تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب وتشمل” اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية”.

ـ المواد العامة التى لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب وتتضمن” التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء”.

ـ المواد التخصصية التى تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة الأدبية وهى” التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

ـ المواد التخصصية التى تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية” علوم” الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

ـ المواد التخصصية التى تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية” الرياضيات” الفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية”.

وشددت الوزارة على أنه بالنسبة للغة الأجنبية يؤدى الطلاب الامتحان فى اللغة الأجنبية التالية” الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية” كلغة أولى، ويؤدى الطلاب الامتحان فى إحدى اللغات التالية كلغة ثانية وتتضمن ” الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية أو الإيطالية أو الصينية، وإذا كانت اللغة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هى اللغة الإنجليزية يتعين على الطالب أداء الامتحان فى اللغة الأجنبية الثانية فى لغة من بين اللغات الأتية” الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية أو الإيطالية أو الصينية، كما يؤدى الطالب الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية باللغة التى أدى فيها الامتحان فى الصفين الأول والثانى الثانوى ولا يجوز تغييرها مطلقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: