الشارع السياسى

القوات المسلحة وكعادتها تحاول تنقذ النيل من الفوسفات الغارق

217bba3e5ccc0b090d74f40f2f1dd5f6

كتب : لمياء الباجوري

واصلت 6 قطع نيلية تابعة للقوات المسلحة ووزارة الرى، أمس، جهودها لتعويم صندل الفوسفات الغارق فى قنا، بعدما فشلت أولى محاولاتها، أمس الأول، بسبب انفجار بالون الرفع الموضوع أسفل الصندل، فيما أكد مساعد وزير الرى للوجه القبلى، على عبدالحميد منوفى، أن الوزير حسام مغازى غادر المحافظة عائداً إلى القاهرة لارتباطه بأعمال مع الرئيس حول سد النهضة.

وأشار «منوفى» إلى أن «رجال القوات المسلحة يشرفون على استخراج كميات الفوسفات الغارقة فى النيل، بعد اصطدام الصندل بكوبرى دندرة، لأن لديهم خبرة كبيرة فى هذا المجال». من جهته، أكد محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، أنه «فور الانتهاء من استخراج الحمولة، سيتم تحميلها على  6 قطع نيلية تابعة للقوات المسلحة ووزارة الرى، أمس، جهودها لتعويم صندل الفوسفات الغارق فى قنا، بعدما فشلت أولى محاولاتها، أمس الأول، بسبب انفجار بالون الرفع الموضوع أسفل الصندل، فيما أكد مساعد وزير الرى للوجه القبلى، على عبدالحميد منوفى، أن الوزير حسام مغازى غادر المحافظة عائداً إلى القاهرة لارتباطه بأعمال مع الرئيس حول سد النهضة.

وأشار «منوفى» إلى أن «رجال القوات المسلحة يشرفون على استخراج كميات الفوسفات الغارقة فى النيل، بعد اصطدام الصندل بكوبرى دندرة، لأن لديهم خبرة كبيرة فى هذا المجال». من جهته، أكد محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، أنه «فور الانتهاء من استخراج الحمولة، سيتم تحميلها على 4 ناقلات تابعة للقوات المسلحة»، وأضاف أن «شركة مياه الشرب سحبت 159 عينة من المياه لتحليلها، بينما سحبت وزارة الصحة 112 عينة، وإدارة حماية النيل 25 عينة، كما سحبت الشركة القابضة لمياه الشرب 10 عينات عادية، و5 عينات لتحليل الإشعاعات، وجميعها جاءت سلبية، ولم يثبت وجود ملوثات أو إشعاعات فى المياه».

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: