حوادث وقضايا

الاموال العامة تضبط سائق توكتوك وزوجته لنصبهم على مواطنين في700الف

images (1)

كتبت//رغدة رجب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من ضبط سائق توك توك وهروب زوجته بعد قيامهما بالنصب على 250 شخصا من أهالى قرية صفط تراب مركز المحلة وخداع الأهالى لعمل قروض من البنوك لهما بحجة مرورهما بضائقة مالية، وجمعوا أكثر من 700 ألف جنيه من الضحايا.

كان 40 ضحية من أبناء القرية وأغلبهم من السيدات كبار السن قد تقدموا ببلاغ أمام العقيد أسامة حتاتة، رئيس مكتب الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمحافظة الغربية، يتهمان “ح.ع” سائق توك توك وزوجته”د” بالنصب والاحتيال عليهم بأن قاما بخداعهم لعمل قروض لهما من بنك الإسكندرية بحجة مرورهما بضائقة مالية.

تحرك كل من المقدمان محمد طلال وسامح كيشار، مفتشا الإدارة، لجمع المعلومات وعمل التحريات حول المتهمين، والتى أكدت قيام المتهمين بالتوجه للأهالى وخاصة الرجال والسيدات من كبار السن والتوسل لهم وإيهامهم بأن لديهم ظروف عائلية صعبة ويحتاجان لمصاريف للإنفاق على نجلتهما المريضة، وخدعوهم وطلبوا منهم عمل قروض لهما.

كما توصلت التحريات، إلى أن المتهمين كانوا يقدمان عقود عمل بأنشطة تجارية مزورة للبنوك بأسماء الضحايا لتسهيل إجراءات الحصول على القرض ثم يحصلون على المبالغ ويفروا هاربين.

تم إعداد أكمنة أسفرت عن ضبط المتهم وهروب زوجته، واعترف بالنصب على 250 رجلا وسيدة من بالاشتراك مع زوجته والاستيلاء على أموال القروض، تم عرض المتهم على نيابة مركز المحلة التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: