حوادث وقضايا

مخطط رصدته أجهزة أمنية..الإخوان وتركيا وداعش يستهدفون السفارات المصرية

111286_1389483055أكدت مصادر مطلعة أنه تم رصد قيام ما يسمى بتنظيم “داعش” بالتنسيق مع عدد من المجموعات التكفيرية والإرهابية فى دول عربية، وإفريقية، وأسيوية، بالتنسيق مع التنظيم الدولى للإخوان، وأجهزة مخابرات أجنبية، للبدء فى تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف سفارات مصر بعدد من الدول خلال الفترة المقبلة.
التنظيم الدولى للإخوان رصد مليون دولار لتنفيذ المخطط
المخابرات التركية توفر المعلومات.. و«داعش» يتولى التنفيذ

وأوضحت المصادر أنه تم رصد اتصالات واجتماعات بين عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية، وعدد من الدول العربية، منها سوريا، والعراق، وليبيا، وغزة، علاوة على اتصالات واجتماعات بين عناصر من الإخوان الهاربين فى الخارج بتركيا، مع قيادات من تنظيم داعش برعاية المخابرات التركية والتنظيم الدولى للإخوان، لتطوير خطة إشاعة الفوضى المسلحة وتصعيد العمليات الإرهابية فى مصر.

واتفق الإخوان وداعش على ضرورة اتخاذ خطوات جديدة ضد مصر، واستهداف أعضاء البعثات الدبلوماسية الموجودة فى دول عربية مجاورة مثل الأردن والعراق والبحرين، علاوة على استهدافها فى بعض الدول الإفريقية والأسيوية.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم الدولى للإخوان سيتولى تمويل تلك العمليات، وتقوم المخابرات التركية بوضع الخطط، وتوفير الدعم المعلوماتى، وعلى عناصر داعش التنفيذ خصوصًا أنها مدربة على مثل هذه العمليات وتمتلك الأسلحة اللازمة التى تمكنها ممن استهداف السفارات والقنصليات المصرية.

ولفتت المصادر إلى أنه تم وضع ميزانية مبدئية لتنفيذ تلك العمليات تقدر بمليون دولار، تعهد التنظيم الدولى للإخوان بتوفيرها خلال أيام للبدء فى تنفيذ أولى العمليات الإرهابية مطلع العام المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: