حوادث وقضايا

خطة امنية محكمة لتأمين الكنائس في احتفالات الاقباط بعيد الغطاس

تنزيل (37)

كتبت/روجينا فؤاد

انتهت الأجهزة الأمنية من وضع خطة تأمين للكنائس فى مختلف المحافظات، لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الغطاس، والتى من المقرر أن تبدأ مساء اليوم الثلاثاء.

وشملت خطة تأمين الكنائس غلق الطرق المؤدية للكنائس مع انتشار عناصر الشرطة السرية فى الشوارع المحيطة للكنائس، لرصد أى تحركات لعناصر تنوى القيام بأعمال تخريبية مع انتشار الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، وتمشيط الكنائس قبل إقامة القداس وإزالة ورفع كل السيارات المركونة قرب الكنائس التى سيقام فيها قداس عيد الغطاس.

كما تتضمن خطة تأمين احتفالات الأقباط بعيد الغطاس عدم تجمع رواد الكنيسة والوقوف أمام أبوابها والانصراف مباشرة عقب انتهاء القداس.

كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق القريبة من الكنائس لإيقاف قائدى الدراجات النارية وفحص هويتهم لرصد أى عناصر إرهابية وإقامة البوابات الإلكترونية أمام بوابات الكنائس مع الاستعانة بكشافة الكنيسة لرصد أى شخص من غير رواد الكنيسة وإبراز تحقيق الشخصية لرواد الكنيسة.

وكشفت مصادر أمنية أن الكنائس زودت أفراد الكشافة بأجهزة لاسلكى للتواصل مع بعضهم لمساعدة الشرطة فى تأمين الكنائس ولعلمها برواد الكنيسة والغرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: