الشارع السياسى

رئيس الوزراء يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع إيطاليا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع إيطاليا في مختلف المجالات .

 

وأعرب مدبولي – خلال لقائه سفير إيطاليا لدى مصر ميكيلى كوارونى مساء أمس بحضور أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز – عن سعادته بما شهدته العلاقات بين البلدين في الشهور الأخيرة من زخم وتطورات إيجابية، لا سيما في ضوء الزيارة التي قام بها نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، إلى مصر في مارس الماضي، على رأس وفد ضم مسئولين حكوميين ونحو 30 من ممثلي شركات القطاع الخاص والبنوك ومؤسسات التمويل والمنظمات الإقليمية.

 

من جانبه، أكد سفير إيطاليا أن زيارة وفد الشركات الإيطالية إلى مصر في مارس الماضي قد أسهمت في تعريف الشركات الإيطالية بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تمتلكها مصر.

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، بأن السفير الإيطالي ذكر، خلال اللقاء، أن إحدى أكبر الشركات الإيطالية العاملة في المجال الزراعي لديها خطة للاستثمار في مصر؛ حيث تتضمن المرحلة الأولى من خطتها الاستثمارية زراعة نحو 10 آلاف فدان من المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها مصر، بما يسهم في سد فجوة الاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي.

 

وأوضح السفير الإيطالي أن وفداً من الشركة يعتزم زيارة مصر في الفترة المقبلة، للاتفاق على تفاصيل استثمارات الشركة، واختيار موقع الأراضي التي تنوي زراعتها.

 

وأضاف المتحدث أن مدبولي أعرب عن ترحيب الحكومة المصرية بالاستثمارات الإيطالية في مجال الزراعة، مؤكداً أنها تأتي في توقيت مهم للغاية، في ضوء استراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة مساحة الرقعة الزراعية لتلبية متطلبات تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

 

كما أبدى رئيس الوزراء استعداده للالتقاء بمسئولي الشركة الإيطالية خلال زيارتهم المقبلة لمصر، لمناقشة تفاصيل الاستثمارات المقترحة، وتسريع الاتفاق على مراحل التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: