الشارع السياسى

السيسي يفتتح اعمال منتدي افريقيا 2016 في شرم الشيخ

FB_IMG_1455405086811متابعه /// محمدعبدالله

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل أعمال منتدى “أفريقيا 2016” الذى تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقى.

وأكد الرئيس في كلمته في افتتاح المؤتمر إن تحقيق التنمية وهو التحدي الرئيسي الذي يواجهنا جميعا يستدعغي تحقيق التعاون والتكامل المشترك والحاجة إلى تنفيذ مشروعات إقليمية عملاقة في مجالات عدة فضلا عن تعزيز المنتجات المحلية لدفعها للاسواق العالمية ..

وأكد الرئيس على أهمية تنمية القدرات البشرية في عملنا المشترك والاهتمام الكافى بالشباب الافريقى ويتيعين زيادة الاستثمارات فيه بالاهتمام التعليم وتطويره وبمعدلات النمو والتحول لمجتمعات العرفة بتطوير مجالات البحث والابتكار .

وأكد الرئيس حرص مصر على تطوير المؤسسات الافريقية عن طريق وكالات عدة وقد فتحت مصر أمام الافارقة أبواب التميز من خلال المؤسسات التدريبية .

وقال الرئيس إن القارة الأفريقية أصبحت محطا لاهتمام العالم أجمع وبالرغم من الأزمات المتلاحقة التي عصفت بالعالم فقد تضمنت الاقتصاديات النامية 10 دول افريقية على الاقل .

وأشار الرئيس إلى ما حققته من مصر على صعيد التكمل والتعاون مع الدول الافريقية من خلال الاستثمارات في أفريقيا.

  1. ويشارك فى المؤتمرأكثر من 1500 شخص في مقدمتهم رؤساء السودان ونيجيريا وتوجو والجابون وغينيا الاستوائية ورئيس وزراء اثيوبيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: