اخبار المحافظات

إجتماع محافظ الشرقية اليوم مع عدد من مراسلي الصحف القومية والحزبية والخاصة والقنوات الفضائية

الشرقيه محمدعبدالله 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن جولاته الميدانية المفاجئة لقرى ومراكز ومدن المحافظة تأتي في إطار التعرف على إحتياجات المواطنين والإستماع إلى مشاكلهم على الطبيعة ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز ومدينة وحي ، وكذلك الإستماع لآراء ومقترحات المواطنين لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال إجتماع محافظ الشرقية اليوم مع عدد من مراسلي الصحف القومية والحزبية والخاصة والقنوات الفضائية في حضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد.

إستمع المحافظ لطرح الرؤى والأفكار والمشكلات التي قدمها الصحفيين والتي تمثلت في نقص مستوى الخدمات في قطاعات ( الصحة – النظافة – المرور – الطرق ).

أوضح محافظ الشرقية أنه منذ قدومه محافظاً للإقليم قام بتشكيل فريق عمل متخصص لإعداد الخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية للنهوض بكافة مجالات العمل بها بعد إعداد قاعدة بيانات كاملة ومدققة بكل قطاع للتعرف على نقاط القوه والضعف للبدء فوراً في تنفيذ الخطة للقضاء على كافة المشكلات التي تؤرق المجتمع الشرقاوي.

قال المحافظ أدرك تماماً أن محافظة الشرقية محافظة كبيرة ومتباعدة الأطراف وعانت لسنوات طويلة من الإهمال وتدني مستوى الخدمات المقدمة لأبنائها وحان الوقت لتنال جزءاً من إهتمام الحكومة والدولة بزيادة الإعتمادات المالية المخصصة لها في خطتها الإستثمارية وهذا ماتم طرحه أمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال زيارته السابقة لمحافظة الشرقية لتفقد وإفتتاح عدداً من المشروعات التنموية والخدمية وللتعرف على إحتياجات المحافظة في كافة قطاعات العمل المختلفة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

تطرق الإجتماع لخطة تجميل محافظة الشرقية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدنها حيث أكد المحافظ أنه جاري تجميل بعض المناطق بمدينة الزقازيق ومنها على سبيل المثال ( مناطق كفر الإشارة ، القناطر التسعة ، حي مبارك ، عبد السلام عارف ) لرفع كفاءة وإعادة رصف الطرق بها وإستخدام الإنترلوك بالشوارع الضيقة ودهان البلدورات وأعمال التشجير والنظافة ورفع الأعمدة المتهالكة وإصلاحها لإعادة الطابع الحضاري والوجه الجمالي لشوارع المدينة.

أكد محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بإحالة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة لإتخاذ اللازم قانوناً حيال المخالفين وتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بالمنشآت الحكومية لتحقيق الإنضباط في العمل ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أنه على تواصل دائم مع الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان للعمل على تحسين المنظومة الصحية بكافة مستشفيات المحافظة وتوفير الإحتياجات اللازمة من أجهزة ومستلزمات طبية لتقديم خدمة مميزه للمرضى وللمترددين على المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية مؤكداً أن ملفات الصحة والنظافة على قائمة أجندة العمل اليومي ويتضح هذا من خلال جولاتي الميدانية المفاجئة كل يوم لمتابعة أداء منظومة الصحة والنظافة بنطاق دائرة المحافظة .

ولتحسين الحالة المرورية وإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي أكد محافظ الشرقية أنه أصدر توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لتشكيل لجان تفتيشية على مداخل ومخارج المراكز والمدن من موظفي مجالس المدن والوحدات المحلية القروية بالتنسيق مع وحدات المرور التابع لها كل مركز ومدينة لتفعيل قرار حظر مركبات التوك توك من السير داخل المراكز والمدن والأحياء والإلتزام بخطوط السير الممنوحه لها.

خلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تسير طبقاً لمعدلات الدولة في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي حيث من المقرر بنهاية 2022م الإنتهاء من توصيل الصرف الصحي لـ 60% من قرى محافظة الشرقية لتقديم مشروع صرف صحي آمن للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

أضاف محافظ الشرقية أن ملف تحسين منظومة النظافة على أجندة العمل اليومي لرؤساء المراكز والمدن والأحياء وترمومتر الأداء لقياس رضا المواطن عن آداء المسئول فالعمل في منظومة النظافة يحتاج إلى تعاون المواطن مع الجهاز التنفيذي وإلتزامة بالمواعيد المحددة لإلقاء القمامة لرفعها للنقط الوسيطة تمهيداً لنقلها للمدفن الصحي حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

وعد محافظ الشرقية بتنظيم لقاء دوري كل شهر مع الصحفيين والإعلاميين للإستماع لأرائهم ولمناقشة مقترحاتهم ولإطلاعهم على مايتم إنجازه من عمل في كافة القطاعات الخدمية بنطاق المحافظة بما ينعكس على تطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولخلق قناة إتصال حقيقية بين الصحفي باعتباره مرآة الحقيقة والمسئول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: