حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تنجح في ضبط، هوية الانتحاري بالسيارة المفخخة في فندق القضاة بالعريش

FB_IMG_1448642144897

كتبت/لمياء الباجوري

نجحت أجهزة الأمن في شمال سيناء، بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ، من تحديد هوية الانتحاري الثاني منفذ تفجير السيارة المفخخة نوع (فيرنا) في فندق القضاة بمدينة العريش، الثلاثاء الماضي.
وتبين من التحريات أن الانتحاري يُدعى إسماعيل أحمد إسماعيل طالب بكلية العلوم بالفرقة الثانية في جامعة كفر الشيخ، ومقيم مع أسرته بمركز الحامول في كفر الشيخ.
تم استدعاء أسرة المتهم بمديرية أمن كفر الشيخ وسحبت عينة “دي ان أي” من أفرادها لمضاهاتها بالعينة التي تم سحبها من إشلاء الانتحاري، فيما تعرفت الأسرة على صورة ابنها، وأنه ينتمي لتنظيم الإخوان وتعرف على الانتحاري الأول عن طريق تواجدهما باعتصام رابعة العدوية وأنهما انضما بعدها لتنظيم «داعش» الإرهابي.
ووفقًا لمصادر أمنية، تم التعرف على هوية الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه داخل مطعم فندق القضاة بالعريش، وتبين أنه يُدعى عمر محمود عبد الفتاح أحمد (مواليد 1984) طالب بالفرقة الرابعة كلية الآداب، مقيم بمدينة نصر ووالده ضابط، انضم دون علم أسرته لتنظيم الإخوان وظل داخل اعتصام رابعة وتعرف على الانتحاري الأول أثناء الاعتصام ثم انضم كلاهما لتنظيم «داعش» حتى تلقيا تعليمات بالسفر إلى سيناء منذ أكثر من شهر تقريبًا ضمن الدعم اللوجيستي الذي يتلقاه تنظيم “أنصار بيت المقدس” في سيناء.
وأكدت التحريات أن الانتحاريين دخلا مدينة العريش قادمين عن طريق الإسماعيلية دون أن يرتاب فيهما أحد ثم نفذا العملية الإرهابية.
وتحرر محضرًا بالواقعة رقم 1129 لسنة 2015 إداري ثالث العريش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: