تعليم

وكيل الأزهر يصدر قرارات للتيسير على الطلاب منها إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية والاكتفاء بمشروع بحثى لكل مادة

أصدر فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الجمعة بناء على توجيهات من فضيلة الإمام الأكبر، مجموعة من القرارات، وذلك فى إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والحفاظ عليهم، وفى ضوء مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا.

وشملت قرارات وكيل الأزهر الاكتفاء بتقديم مشروع بحثى، فيما درسه الطالب فى كل مادة من مقررات الفصل الدراسى الثانى لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثانى من المرحلة الثانوية، بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

ويتم تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، فيما تم تدريسه حتى 15 مارس، وتكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة، وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإليكترونية فى موعد أقصاه يوم الإثنين 30 مارس، ويتم مراعاة ذلك فى المشروع البحثى وفى أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

واستكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التى كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسى الثانى لهذا العام فى العام الدراسي المقبل، وتعهدت جامعة الأزهر الشريف مشكورة بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر بجميع كليات الجامعة التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد 2020 / 2021.

ووبناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التى سوف تنعقد فى موعدها المقرر، حفاظا على سلامة الطلاب.

وتجرى هذه القرارات على جميع المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية ، وكذلك المصريين فى الخارج، والطلاب المتقدمون من الخارج والباقون للإعادة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، تسري عليهم هذه القواعد أيضًا.

المصدر: بيان من الأزهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: