دولية وعالمية

وفيات كورونا فى الولايات المتحدة تسجل رقماً يومياً قياسياً .. وترامب يُحذر الأمريكيين : استعدوا لأسبوعين مؤلمين !!

أعلنت السلطات الصحية فى الولايات المتحدة عن وفاة 865 شخصاً من جراء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد، بحسب ما أعلنت جامعة “جونز هوبكنز” صباح اليوم الاربعاء .

وقالت الجامعة، التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، إن العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفوا في الولايات المتحدة بلغ حتى اليوم 4055 شخصاً.

في حين وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 188 ألفاً و592 إصابة، بعدما تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 24 ألفاً و743 شخصاً إضافياً بالفيروس.

وكان ترامب قد حذر فجر اليوم بتوقيت امريكا من أن الولايات المتحدة ستمر بأسبوعين “مؤلمين جداً جداً” على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي يواصل حصد أعدادً متزايدة من الضحايا في بلاده والعالم بأسره.

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحفي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات مكافحة وباء كوفيد-19 إن “الأمر سيكون مؤلماً جداً، سنجتاز أسبوعين مؤلمين جداً جداً”.

ووصف ترامب جائحة كوفيد-19 بأنها “بلاء”، قائلا “أريد أن يكون كل أميركي مستعداً للأيام الصعبة المقبلة”.

وطالب الرئيس الأمريكي المواطنين والشركات بالتضحية من أجل الولايات المتحدة. وأوضح أنه «لم يكن هناك أي خيار سوى إغلاق البلاد لحماية المواطنين، ولفت إلى أنه أعلن سابقا أن الإدارة ستمدد هذه الإجراءات حتى أواخر أبريل.

وأعرب ترامب عن أمله فى أن تكون الإجراءات الحالية كافية، لافتا إلى أنه كان من المتوقع وفاة نحو مليونى شخص لو لم نتخذ الإجراءات الاستثنائية.

وأعلن الرئيس الأمريكي أن الخزانة ستساعد الشركات الصغيرة شرط دفعها رواتب موظفيها، موضحا أنه سيتم تقديم 52 مليار دولار كقروض للشركات الصغيرة.

وقال ترامب : نعطي المستشفيات المرونة لاستخدام منشآتها وفق أولوياتها، موضحا أن حكام الولايات يتخذون القرارات وفقا لظروف كل ولاية. وأكد الرئيس الأميركي أن السعودية وروسيا تتخذان إجراءات مشددة في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أسعار النفط، وتابع: «قد أنضم لمحادثات بوتين وولي العهد السعودي بشأن أسعار النفط إذا دعت الحاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: