الشارع السياسى

وزير الكهرباء أمام “النواب”: تعميم برنامج القراءات الموحد بدءا من إبريل 2020




كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن مساعي الوزارة للانتهاء من قراءة العدادات بطريقة “القراءة الموحد” بنظام التصوير بنهاية العام الجاري، مؤكدا أن نظام “القراءة الموحد” هو أحد آليات الوزارة للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الناتجة عن أخطاء القراءات.

جاء ذلك خلال رد وزير الكهرباء، اليوم /الاثنين/، على عدد من طلبات الإحاطة بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي.

وقال وزير الكهرباء “إن الوزارة انتهت بالفعل من قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بالطريقة الجديدة من إجمالي 25 مليون على مستوى الجمهورية، ويتم حاليا العمل على الانتهاء من أسلوب القراءة القديم لتجنب المشكلات للمواطنين”.

وأقر بوجود مشاكل فنية في نظام القراءة القديم، وأنه بناء عليه سعت الوزارة إلى التسريع بتطبيق النظام الجديد عبر تصوير العداد ليكون وثيقة حال حدوت أى أخطاء.. وقرر مد فترة التقسيط بالنسبة للمشتركين حال وجود تسوية في العداد، بما يتماشي مع فترة هذه التسوية أو عدم قراءة العداد من جانب موظفي الوزارة.

وحول رسوم النظافة وتحصيلها على بعض فواتير الكهرباء، أوضح وزير الكهرباء أنه بداية من شهر يوليو القادم سيتم طبع فواتير كهرباء خالية من رسوم النظافة، لافتا إلى أن هناك تداخلا بين وزارة الكهرباء والإدارة المحلية في المحافظات بشأن هذا الأمر، منوها بأنه يتم حاليا العمل على إنهاء هذه المشاكل.

المصدر : أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: