اخبار المحافظاتتعليم

وزير التعليم العالي: لا صحة لنفاد الأماكن داخل الجامعات في تنسيق المرحلة الأولى

نفى خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل ما تردد عن نفاد الأماكن الشاغرة داخل الجامعات في تنسيق المرحلة الأولى.

وقال عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي لقناة “صدي البلد” الفضائية مساء الإثنين لبرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، إن “كل مايتردد عن نفاد الأماكن داخل الجامعات عار تماما من الصحة ولا يعدو كونه شائعات مغرضة”، موضحا أن الأماكن متوفرة بالجامعات لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة.

وأشار إلى أن هناك أماكن متاحة في الجامعات والمعاهد لكل الناجحين في الثانوية العامة، ونرصد كل الشائعات ونتعامل مع مثيري الفتن، حيث أجرى 1400 طالب عميلة تقسيم المواد يتنافسوا فى المرحلة الأولى من العلمى علوم ورياضة وأدبى ولن يتم استحداث تنسيق مستقل لطلب التقسيم أو الإخلال بحقوق الطرفين.

وأضاف أن 90 ألف طالب من أصل 120ألف طالب تقدموا على موقع التنسيق للمرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات ويتم ترشيح الطلاب وفقا لمجموعهم في الثانوية العامة، لافتا إلى أن الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية تستوعب جميع الطلاب.

وأوضح أن الوزارة ترصد أي شائعات وتتعامل بقوة مع المغرضين، مشيرا إلى أنه لا أحد يمكنه حاليا معرفة عدد طلاب الثانوية الذين يلتحقون بكليات معينة.

وكشف عن موقف الطلاب من الحضور بالجامعات في ظل أزمة كورونا، قائلا” كافة السيناريوهات متاحة بالنسبة للحضور في الجامعات في ظل أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يتم إعداد كشف طبي للطلاب الملتحقين الجدد سيتم تطعيمهم بلقاح كورونا، مضيفا” لدينا سيناريوهات في الجامعات للتعامل مع أي جديد بشأن فيروس كورونا”.

وأكد أن الوزارة “لديها خطة متكاملة للتعامل مع الموجة الرابعة من فيروس كورونا”، كاشفا عن جاهزية المستشفيات الجامعية بشكل كامل في حالة وجود أي مرضي بفيروس كورونا.

وأضاف أن توجيهات الرئيس السيسي قبل بداية العام الدراسي بأن يتم تطعيم كل الطلاب المنتسبين للجامعات والمعاهد ويتم إعداد كشف طبى للطلاب الملتحقين الجدد وسيتم تطعيمهم بلقاح كورونا، موضحا أنه حتى الآن المستهدف عودة الدراسة بشكل كامل فى الجامعات.

وتابع أنه تم رصد 3 ملايين و300 ألف فى المنظومة الجامعية لتطعيمهم بلقاح كورونا، مضيفا أن الأساس فى تلقى لقاح كورونا هو الإقناع لعدم التسبب فى الإضرار للمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: