مال واعمال

وزيرة الصحه تتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي

 

كتبت// سلوى محمد
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جاهزية مستشفى شرم الشيخ الدولى ضمن خطة التأمين الطبى لمنتدى شباب العالم والمقرر انعقاده فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجارى، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال تفقدها أقسام المستشفى، صباح اليوم، يرافقها الدكتور محمد عزمى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، والدكتور محمد ضاحى، مدير عام مستشفى شرم الشيخ الدولى.

واطمأنت وزيرة الصحة والسكان، على جاهزية اقسام المستشفي حيث بدأت بتفقد الطوارى، مؤكدة جاهزيته لاستقبال أى حالات مرضية، وراجعت عمل الأجهزة الطبية، ومخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقدت المعمل وتأكدت من توافر الكيماويات ومستلزمات التحاليل، فضلا عن التنسيق مع المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة.

وتفقدت وحدة المسح بالمستشفى وتأكدت من عملها يوم الجمعة لإجراء مسح للمواطنين من فيروس سي والأمراض غير السارية ضمن مبادرة الرئيس، فى إطار متابعة تنفيذ تكليفاتها بعمل جميع نقاط مسح المبادرة يوم الجمعة بالإضافة إلى باقى أيام الأسبوع، مشيرة إلى أنه يتم صرف العلاج لمن ثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الفحوصات، لافتة إلى أنه تم إجراء مسح لعدد 566 مواطنا.

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان، قسم الأشعة وتأكدت من عمل كافة الأجهزة بما فيها جهاز اشعة الرنين المغناطيسي، والمقطعية، والتى تعمل بكفاءة طوال ال 24 ساعة، كما تفقدت قسم الغسيل الكلوي وتأكدت من سلامة الأجهزة، ومحطة المياه، ووجهت بزيادة مستلزمات ماكينات الغسيل الكلوي بالعناية المركزة، لافتة إلى أن هناك 30% من أسرة الرعاية خالية وجاهزة لإستقبال اى حالات.

وعلى هامش زيارتها للمستشفي عقدت وزيرة الصحة والسكان اجتماعا بفريق عمل المستشفي من أساتذة الجامعات العاملين بالمستشفي، قائلة ” أثق فى جاهزية المستشفي وكفائتكم فى حل أى طارئ خلال منتدي شباب العالم”، وأشارت إلى استعداد الوزارة لتوفير اى احتياجات يطلبونها.

ووجهت برفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى بالمستشفي وإلغاء كافة أنواع الإجازات للعاملين خلال إنعقاد المنتدي، كما حرصت على تفقد سكن الأطباء والتأكد من جاهزيته لتوفير أقصى سبل الراحه لهم.

كما وجهت بتوفير جهاز أشعة مقطعية متعدد المقاطع للمستشفى على أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: