الشارع السياسى

وزراء الخارجية والرى بمصر والسودان وإثيوبيا يواصلون مفاوضات سد النهضة بواشنطن لليوم الثانى

يواصل اليوم الثلاثاء وزراء الخارجية والرى من مصر والسودان وإثيوبيا مفاوضات سد النهضة لليوم الثانى على التوالى بالعاصمة الأمريكية واشنطن تحت رعاية وزير الخزانة الأمريكى، وبحضور رئيس البنك الدولى.

وكان وزيرا الخارجية سامح شكري والموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي قد شاركا فى الاجتماع الذي عٌقد أمس الإثنين بوزارة الخزانة الأمريكية برئاسة وزير الخزانة ستيفن منوشن وبحضور رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس لمناقشة مستجدات المفاوضات الجارية حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الاجتماعات تضمنت لقاءات مطولة ومعمقة بين الجانبين المصري والأمريكي تم خلالها شرح الرؤية المصرية للقواعد والآليات التي يتعين أن تحكم ملء وتشغيل سد النهضة، كما أعقب ذلك لقاء مجمع لوزراء الخارجية والري في مصر والسودان وأثيوبيا والوفود المرافقة تم خلاله التباحث حول الأسس والضوابط الفنية اللازمة للتوصل لاتفاق عادل ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن استئناف المفاوضات الفنية اليوم الثلاثاء على المستوى الوزارى لمراجعة وبحث نتائج المشاورات الفنية.

المصدر : وزارة الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: