حوادث وقضايا

ننشر التفاصيل الكاملة لسقوط 15امين شرطة بتهمة التعاون مع تجار المخدرات في الأميرية

كتبت//سالي مندور

ننشرالتفاصيل الكاملة لواقعة سقوط 15 “حاتم” فى قبضة العدالة، بدأت القضية عقب القبض على بعض تجار المخدرات أثناء قيامهم بعملية ترويج كمية كبيرة من مخدر الحشيش، ومن خلال التحقيقات وفحص الهواتف المحمولة التى تخص المتهمين، كشفت النيابة عن احتفاظ أحد المتهمين بكشف يحتوى على أسماء أكثر من 15 أمين شرطة سريين بقسم الأميرية على كارت ميمورى بهاتفه المحمول، وأمام كل اسم قيمة ما يتقاضاه شهريا نظير تسهيل عمليات الاتجار فى المخدرات والتستر على المجرمين وأفراد العصابة.

ومن خلال التحريات الجنائية حول هذه المعلومات وبمواجهة عضو العصابة المتهم بالاتجار فى المخدرات، بما هو موجود على هاتفه المحمول اعترف بتجنيد أكثر من ربع قوة قسم الأميرية من أمناء الشرطة نظير مبالغ شهرية، مقابل تسهيل عمليات بيع وترويج المخدرات داخل نطاق منطقة الأميرية.

وتبين من تحقيقات النيابة، أن المتهمين قاموا بالتستر على تجار المخدرات بدائرة القسم، والاتفاق على تقاضى مبالغ مالية تصل لـ 6 آلاف جنيه أسبوعيا ليصل راتب كل واحد منهم 24 ألف جنيه شهريا.

وكشفت التحقيقات، أن أمناء الشرطة المتهمين أثناء عملهم بمباحث الأميرية، كونوا تشكيلا عصابيا، فيما بينهم مستغلين عملهم فى وحدة البحث الجنائى، فتم إخطار قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية ليتم نقل المتهمين وإحالتهم للاحتياط.

فيما كلفت نيابة غرب القاهرة الكلية، رجال المباحث بقسم شرطة الأميرية، بسرعة ضبط وإحضار 5 أمناء شرطة جدد بالاحتياط، للتحقيق معهم فى القضية رقم 1 لسنة 2018، بتهمة الرشوة وتسهيل جرائم الاتجار فى المخدرات خلال فترة عملهم بقوة مباحث قسم شرطة الأميرية؛ ووجهت لهم النيابة العامه تهم الرشوة وتسهيل جرائم الاتجار فى المواد المخدرة واستغلال النفوذ والتربح.

وفى السياق كشف مصدر قضائى، أنه من المقرر أن يتم إحالة أمناء الشرطة المتورطين فى القضية إلى جهاز الكسب غير المشروع لفتح تحقيقات موسعة حول مصادر دخلهم وثرواتهم، وحصر ممتلكاتهم وممتلكات عائلتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: