الشارع السياسى

نشاط مكثف للرئيس السيسي في زيارته للكويت تعرف على التفاصيل

كتب//محمد عبدالله

شهد اليوم، الأحد، نشاطاً مكثفاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، في مقر إقامته بدولة الكويت، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يجريها حالياً.

واستقبل الرئيس السيسي صباح اليوم بمقر إقامته بالكويت، مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك خلال الزيارة التي يجريها لدولة الكويت الشقيقة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما على المستوى البرلماني، حيث أكد الرئيس أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية – الكويتية بما يسهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي، مشيداً في هذا الإطار بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس الأمة الكويتي لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي دعم ومساندة بلاده لمصر في مسيرتها التنموية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بقوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبالدور المقدر الذي تقوم به الجالية المصرية في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الكويت.

كما استقبل الرئيس السيسي صباح اليوم بمقر إقامته بالكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول بحث تطورات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي تتطلب دعم العمل العربي المشترك خلال المرحلة الراهنة التي تفرض تحديات غير مسبوقة تواجه الأمة العربية بأسرها، وتستوجب تعزيز وحدة الصف العربى للتغلب على التحديات الجسام والمخاطر المحدقة التي تواجهها بعض دول المنطقة.

السيسى فى الكويت (1)

وأعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، عن تقدير بلاده لدور مصر في تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في العالم العربي، وجهودها في دعم التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة في المنطقة، بما يحفظ وحدة وسيادة الدول ويصون مقدرات شعوبها.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته، الشيخ الفريق خالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول التطور الذي يشهده التعاون الأمني الوثيق بين البلدين، في ضوء الإرادة المشتركة للبلدين في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

ووجه الرئيس الشكر لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على احتضان الجالية المصرية بالبلاد، وعلى الرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية في وطنها الثاني الكويت، وللتسهيلات التي تقدمها السلطات الكويتية المعنية لتأمين كافة الاستحقاقات الانتخابية للمصريين المقيمين بدولة الكويت.

السيسى فى الكويت (2)

وخلال لقائه برئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، أشاد الرئيس السيسى بالعلاقات المتميزة بين البلدين، معرباً عن تقدير مصر رئيساً وحكومة وشعباً لدولة الكويت الشقيقة.

وأعرب الرئيس عن التطلع لاستقبال الشيخ جابر المبارك في مصر خلال الفترة المقبلة، بهدف مواصلة تطوير مختلف أوجه التعاون بين البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المتبادلة في المشروعات التنموية بالبلدين، وكذا تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين.

فى نفس السياق، انطلقت القمة المصرية- الكويتية، قبل قليل، حيث استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وعقد الرئيس وأمير الكويت جلسة مباحثات ثنائية. لبحث أوجه التعاون الثنائي، إضافة إلي القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: