اخبار المحافظات

موجز انباء المساء نيوز

نشرة أخبار الظهيرة الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠
#وكالات الأنباء العالمية ..
اشتباكات عنيفة فى محور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس بين ميليشيات السراج والجيش الوطنى ويأتي ذلك بعد ساعات من إختتام مؤتمر برلين بشأن ليبيا أعماله في وقت سابق أمس الأحد .
#أوقفت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي وجهاز حرس المنشآت النفطية في المناطق الوسطى والشرقية صادرات النفط من موانئ البريقة وراس لانوف والحريقة والزويتينة والسدر .
#أعلن المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ، مساء الأحد ، أن إنتاج النفط سينخفض إلى ٧٢ ألف برميل يوميا خلال أيام قليلة إذا استمر إغلاق المنشآت النفطية.وأشارت المؤسسة إلى أن ذلك سيؤدي ذلك إلى خسائر في إنتاج النفط الخام بمقدار ٨٠٠ ألف برميل يوميا ، بالإضافة إلى خسائر مالية يومية تقدّر بحوالي ٥٥ مليون دولار .
#الايكونوميست .. سعر النفط الخام يقفز بسبب تعليق الصادرات الليبية واضطرابات العراق .
#مؤتمر ليبيا في برلين : الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلام .
#االبيت الأبيض .. “التنافس الإقليمي والدولي حول الأزمة الليبية وتعدد الأجندات المتناقضة يعمل على إبقاء الوضع على حاله” .
#السعودية تدعم سيادة قبرص على أراضيها وتحذر من فرض الأمر الواقع بالقوة ..
#الخارجية : مصر تؤكد علي سيادة قبرص علي أرضها وتحذر من أي إجراءات أحادية تنتهك حقوقها ..
#فورين بوليسى .. أردوغان يحرك قطع بحرية تجاه المياه الاقليمية لقبرص شرق المتوسط وذلك بعد إتهامه فى مؤتمر برلين أمس بتزكية الصراع فى ليبيا .
#بيروت .. الأمن اللبناني يستخدم مدافع المياه ضد محتجين رشقوه بالحجارة ..
#العراق .. إيقاف إنتاج النفط من حقل الأحدب النفطي في واسط العراقية بغد محاصرته من قبل رجال شرطة .
#الرئيس الجزائري : مستعدون لاستضافة الحوار بين الفرقاء الليبيين .. وقال أن تدفق السلاح إلى الأطراف الليبية “أدى إلى تأزيم أكثر للوضع وتعقيده ، يضاف إلى ذلك إشراك المقاتلين الأجانب في النزاع ووجود جماعات إرهابية متطرفة زاد نشاطها مؤخرا بعد التصعيد العسكري مهددة السلم المحلي والدولي” .
#قوات مشتركة سودانية – ليبية بالولاية الشمالية (شمال السودان) ، على ١٠٧ من المهاجرين غير الشرعيين ، في صحراء الولاية الحدودية .
#الري : التوصل لآلية فض المنازعات حول سد النهضة نهاية الأسبوع الجاري .
#السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية .

رياضه.
#الأهلى بعشرة لاعبين يهزم المقاولون بهدفين ويغرد بعيدآ عن السرب .
#أعلنت شركة تذكرتي ، اليوم عن فتح باب الحجز لتذاكر مباراة فريق نادي الزمالك ، أمام مازيمبي الكونغو لي ، المقرر لها الجمعة المقبل على ملعب السلام ، في إطار منافسات الجولة الـخامسة من بطولة دوري ابطال إفريقيا .
#الجناينى يزور محمد صلاح بالأنفيلد ويصالحه نيابة عن إتحاد الكرة .
#طقس ممطر على معظم الأنحاء والقاهرة سجلت ١٨ مئوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: