اخبار المحافظات

من ينقذ الأهالي من محرقة النفايات القاتلة في الشرقية

كتب / أشرف الشرقاوي
في صراعًا من الموت ووسط الإستهتار بحياة البشر ووسط صرخات ونداءات وإستغاثات إلي المسئولين وإلي ُاولي الامر, وفي جواً مليئ بالاوبئة والسرطانات والأمراض الخبيثة والتي تؤدي للموت المحقق ,تعيش قرية الخضارية مركز الإبراهمية محافظة الشرقية وتلك القرية التي كُتب عليها وعلي شبابها وأطفالها الموت المحقق ,من جراء محرقة النفايات الموجودة بالقرية والتي تصب فيها جميع المراكز المجاورة , وكأن تلك القرية كُتب عليها الموت وهم أحياء. كيف نتخيل ولو للحظات وجود محرقة لنفايات مميتة تحمل في طياتها سرطانات قاتلة وفشل كلوي وأمراض وسرطانات رئوية وتشوهات للأجنة التي تولد وسرطانات أطفال بالجملة فمن المسئول ؟ فقريتنا قرية صغيرة فقيرة ليس فيها كبير ولا مسئول يدافع عنها وعن سكانها , لا أحد يستمع للصرخات والنداءات , ولا وجود للسيد نائب الدائرة والذي طالما أن القرية بعيدة عن مسكنة ومسقط رأسة فلا يبالي , ولا يعطي للامر أهمية .موتاً للشباب بالجملة وسرطانات أطفال وفشل كلوي وأمرض صدرية فبذلك أصبحنا نمتلك منطقة موبؤة بها كل الأمراض الخطرة والتي تؤدي للموت المحقق جراء محرقة النفايات القاتلة.
فمن المسئول بالله عليكم ومن يتحمل عبء الأرواح التي تزهق كل يوم من شباب واطفال ونساء من المسئول عن موت هؤلاء يا من لا تلقي بالًا بتلك المحرقة المميتة.
فتحت أي قانونًا وتحت أي شرع ودين وإنسانية وجدت تلك المحرقة , وأين الرحمة التي في قلوب البشر لكي تسمحوا بوجود تلك المحرقة في القرية ,أماتت الرحمة في قلوبكم ,ام علي قلوبكم أقفال صدئة طبعت علي قلوبكم الوهن والاستهتار بأرواح البشر.
فيا كل المسئولين يا معالي رئيس الوزراء ,يا معالي وزير البيئة . يا سيادة محافظ الشرقية .
إنقذوا ما تبقي من أهالي القرية وإستجيبوا للنداءات والصرخات إرحموا القرية من تلك الإبادة ,وإرحموا الاجيال القادمة أن تأتي للحياة وفي أحشائها الموت والسرطانات القاتلة.
وليعلم الجميع أنكم وفي رقابكم الموت المحقق للاجيال القادمة .
( وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ * بِأيّ ذَنْبٍ قُتلَتْ )
صدق الله الععظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: