الكوره والملاعب

منتخب بنين يكتب التاريخ بإقصاء المغرب والتأهل لدور الـ 8 بالكان

كتب اشرف ابراهيم 

حسمت ركلات الجزاء الترجيحية تأهل المنتخب البنيني ضد نظيره المغربي بعد الفوز 4-1، وذلك جراء التعادل 1-1 بين المنتخبين حيث لعبا شوطين إضافيين ، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة على ملعب “السلام”، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة المنتخبين وقد لعبا شوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، ليستمر التعادل بين المنتخبين، وتم الإحتكام لركلات الجزاء الترجيحية من أجل تحديد المتأهل إلى الدور ربع النهائي، لتتأهل بنين إلى منافسات دور الـ8 .

كان منتخب بنين قد تقدم أولا عبر اللاعب مواز أديليهو فى الدقيقة 53 من خلال عرضية أمام المرمى قابلها مباشرة داخل المرمى فى خطأ دفاعي فادح للاعبي المغرب.

وجاء هدف التعادل لمنتخب المغرب عبر اللاعب يوسف الناصيري فى الدقيقة 76 من خلال انفراد أمام المرمى.

وحصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء تسبب فيها أشرف حكيمي بذكاء فى الدقيقة 92، وسددها حكيم زياش نجم منتخب المغرب ونادي أياكس الهولندي ولكن الكرة تصطدم بالقائم الأيسر لحارس بنين، لتستمر النتيجة 1-1 بين المنتخبين قبل اللجوء لأشواط إضافية.

وكان منتخب المغرب قد صعد إلى دور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما حل منتخب بنين في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.

أما منتخب بنين فلم يتذوق طعم الانتصار أو مرارة الهزيمة في بطولة كأس الامم الافريقية حتى الآن بعدما حقق 3 تعادلات خلال مشواره في دور المجموعات.

وخسر منتخب بنين المواجهات الخمسة التي جمعته بنظيره المغرب، بواقع 3 مباريات رسمية ومباراتين وديتين، وعلى امتداد مواجهات المنتخبين سجل منتخب المغرب 19 هدفًا وتلقى مرماه هدفًا واحدًا فقط.

وتعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع بين منتخبي المغرب وبنين في بطولة كأس الامم الافريقية، حيث سبق وأن إلتقي المنتخبان مرة واحدة ضمن منافسات دور المجموعات بنسخة 2004 التي أقيمت في تونس وانتهت بفوز المغرب برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: