حوادث وقضايا

مكافحة المخدرات تحبط ترويج 5مليون قرص كبتاجون قادمة من دوله عربيه عبر ميناء دمياط

كتبت//سالي مندور

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط حاوية قادمة من إحدى الدول العربية تحتوى على أكثر من 5 مليون قرص كبتاجون مخدر بميناء دمياط البحرى.

جاء ذلك استمرارا فى الضربات الاستباقية التى توجهها الأجهزة الأمنية، تستهدف من خلالها إحباط جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى إرتكابها.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول إحدى الحاويات قادمة من دولة عربية لصالح إحدى الشركات مقرها بمنطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ومشمولها المستندى أرفف “إستندات” وأن تلك الحاوية تحتوى على شحنة كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر.

وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم ضبط الحاوية بميناء دمياط البحرى، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر بلغت خمسة ملايين وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف قرص.

ومن خلال تكثيف الجهود وجمع المعلومات حول عناصر التشكيل العصابى المتورط فى جلب تلك الشحنة، فقد أسفرت جهود البحث عن تحديد عناصر التشكيل “محمد.ص” و”رامي.م” صاحب شركة شحن، و”محمد.م” يحملون جنسية ذات الدولة القادمة منها الحاوية ومقيمون التجمع بالقاهرة، و”محمد م” صاحب مكتب إستيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الدقهلية، و”محمد.” صاحب شركة تخليص جمركى، مقيم بمحافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن “الإسكندرية، الشرقية” تم ضبط المتهمين الثانى والثالث والرابع أثناء إستقلالهم سيارتين فى كمين أُعد لضبطهم في العاشر من رمضان بالشرقية، وبحوزتهم “500 قرص كبتاجون، مبلغ مالى، 6 هواتف محمول”، كما تم ضبط المتهم الخامس في الرمل بالإسكندرية وبحوزته “مبلغ مالى ، هاتف محمول”، وواعترفوا بجلبهم الأقراص المخدرة لترويجها دخل البلاد لحسابهم بالإشتراك مع المتهم الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: